جامعة الكويت

د. العيسى: مكتب الاستشارات والتدريب بالـ”الاجتماعية” رسخ دور الجامعة في خدمة المجتمع

  

مكتب الاستشارات والتدريب في العلوم الاجتماعية مستمر على خطى النجاح في تقديم أحدث البرامج التدريبية

أكدت مديرة مكتب الاستشارات والتدريب في كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت د.رهام العيسى أن مكتب الاستشارات والتدريب والأبحاث رسخ دور الجامعة في خدمة المجتمع وتنمية المهارات الوطنية والمهنية منذ فبراير 2000، مبينةً أن له دور في توطيد الثقة والتواصل مع مختلف المؤسسات والقطاعات الحكومية من خلال إعداد البرامج التدريبية وتقديم الاستشارات الخاصة بهم.
وأشارت د. العيسى أن أهداف المركز تبلورت في عقد الدورات في مجالات علم النفس – الخدمة الاجتماعية – العلوم السياسية – الجغرافيا – والمكتبات والمعلومات، وإعداد وتنمية المهارات القيادية للعاملين في المؤسسات والوزارات المختلفة الانتاجية والخدمية، وعمل الدراسات اللازمة للتعرف على فرص تنمية المجتمع والاستثمار الذي يصب في خدمة المجتمع الكويتي، وتقديم الاستشارات والخبرات العلمية للمؤسسات المجتمعية وتحليل المشكلات ومواجهتها بما يتلاءم وإمكانيات المجتمع وسياسته، وتقديم المشورة الفنية في المجالات المرتبطة بتخصصات الأقسام العلمية التي تضمها كلية العلوم الاجتماعية والتعاون مع الهيئات المعنية لخدمة التنمية الوطنية والمحلية.
وعن أهم الإنجازات والأنشطة التي قام بها المركز أوضحت أن مكتب الاستشارات والتدريب عقد (45) دورة تدريبية في عام 2014، و(44) دورة تدريبية في عام 2013، و(65) دورة تدريبية في عام 2012.
وأضافت د. العيسى أن المركز قام بتجديد وتحديث القاعة التدريبية الخاصة به وذلك بتبرع من عضو مجلس كلية العلوم الاجتماعية ورئيسة مبادرة “النوير” الشيخة انتصار سالم العلي الصباح وتم افتتاح هذه القاعة رسمياً في ابريل 2015 وسميت بقاعة النوير للتدريب، مضيفة أن المركز قام بطرح الإصدار الجديد لدليل البرامج التدريبية عن العام الجامعي 2015/2016 م، وكذلك طرح برامج تدريبية جديدة في الخطة بما يتناسب مع احتياجات الوزارات، وتوسيع الأفق بالتعامل مع جهات تدريبية جديدة.
وحول أهم الجهات التي يتعاون معها المكتب ذكرت أن المتكب يتعاون مع عدة جهات ومنها: إدارة التطوير الإداري والتدريب بجامعة الكويت، ووزارة الصحة، ووزارة الداخلية، ووزارة التربية، ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ( إدارة المسنين )، وبلدية الكويت.
وأكدت د. العيسى على أن مكتب الاستشارات والتدريب مستمر على خطى النجاح في تقديم أحدث البرامج التدريبية والعمل على توطيد العلاقات مع جميع قطاعات ومؤسسات الدولة حيث أثبت المكتب دوره في ترسيخ وتوطيد دور جامعة الكويت في خدمة المجتمع والعمل على تنمية المهارات والقدرات الوظيفية لدى الموظفين للارتقاء بأدائهم في العمل وتطورهم الوظيفي في جميع قطاعات الدولة على كل المستويات ليقدموا الأفضل في قطاعاتهم على شكل خاص وللدولة على شكل عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock