وزارة التربية

الرشيد: مؤشرات نتائج “الثاني عشر” مطمئنة

   
 أكد الوكيل المساعد للتعليم العام ورئيس “الكنترول الأدبي” د.خالد الرشيد أن المؤشرات الأولية في نتائج طلاب وطالبات الصف الثاني عشر جيدة ومطمئنة، لافتا في الوقت ذاته إلى أن عمل لجان التصحيح في الكنترول يسير وفق ما تم التخطيط له.
وذكر د.الرشيد إن العمل يجري على قدم وساق داخل كنترول القسم الأدبي في مدرسة صقر الشبيب بمنطقة القادسية، مبينا أن آلية العمل تشمل عملية نقل المندوبين لأوراق الإجابة من لجان الاختبارات في المناطق التعليمية إلى الكنترول، وذلك بعد انتهاء الطلبة من أداء اختباراتهم، حيث تبدأ إجراءات مطابقة وتدقيق أوراق الإجابات مع كشوف المناداة، ليتم رفعها إلى الغرف المخصصة.
وأشار إلى انه بعد إعطاء الأوراق أرقاما سرية، يتم نقلها إلى غرف مخصصة في الكنترول للتدقيق مرة أخرى، لافتا إلى أن نقل أوراق الإجابة إلى لجان التصحيح يتم عن طريق الموجهين الأوائل، وبعد الانتهاء من تصحيح هذه الأوراق ترفع إلى غرفة التنسيق لرصد درجات الطلبة يدويا، ثم تعاد إلى الغرف المخصصة لإعادة التدقيق عليها ومطابقة الدرجات مع تلك المرصودة في المرايا، لتعاد مرة أخرى إلى غرفة الورق، حيث يتم تسليمها إلى غرفة الكمبيوتر لإدخال درجات الطلبة آليا.
وأشاد الرشيد بجهود العاملين في الكنترولين العلمي والأدبي، وكذلك جهود جميع القائمين على سير عملية الاختبارات من مشرفين ومراقبين وملاحظين ومديري مدارس، متمنيا النجاح والتوفيق لجميع الطلاب والطالبات.
وعن اختبارات الدور الثاني، أكد د.الرشيد اكتمال الاستعدادات لانطلاقها في العاشر من يونيو الجاري للصفوف من الخامس الابتدائي إلى التاسع المتوسط، وفي 22 منه لصفوف المرحلة الثانوية، داعيا الطلبة الذين سيخوضونها إلى المثابرة على المذاكرة والاستعداد الجيد للوصول إلى النجاح.
ومن جهته أفاد المشرف الإداري لكنترول القسم الأدبي والمعهد الديني ومراقب التعليم المتوسط في منطقة العاصمة التعليمية عادل الراشد أن النتائج الأولية لنتائج تصحيح الاختبارات تبشر بالخير إذ تتراوح بين الـ 70% إلى 90 % حسب كل مادة دراسية وستزيد عند إضافة درجات أعمال الطلبة مشيرا أنه تم الإنتهاء من تصحيح 4 مواد دراسية وجاري تصحيح مادتي التاريخ واللغة الإنجليزية ، أما بالنسبة لنتائج المعهد الديني فنسبهم مرتفعة.
وذكر الراشد أنه ستتم المراجعة الرأسية للدرجات بما يسمى لجنة الرأفة لمساعدة الطلبة ومراعاتهم في عملية التصحيح.
وأكد الراشد أن اختبارات هذا العام جاءت سلسة وسهلة وفي مستوى الطلبة مما أدى لرفع نسب الدرجات.
مضيفا أن هذه السنة ستكون المرة الأولى التي يؤدي فيها طلبة الدور الثاني بعد اسبوعين من انتهاء الاختبارات إذ ستكون اختبارات المرحلة الثانوية من 22/6/2015 إلى 1/7/2015 ومن الصف الخامس إلى المرحلة المتوسطة من 10/6/2015 إلى 17/6/2015 .
وأوضح الراشد طريقة سير عمل الكنترول وذلك باستلام أوراق الإجابة من الدارس وتوصيلها إلى اللجان ويتم وضع أرقام سرية لكل ورقة ثم تذهب للمصححين بدون أسماء وتراجع لأكثر من ثلاث مرات داخل اللجنة للتأكد من تصحيح كل ورقة ثم تعاد إلى لجنة النظام والمراقبة ليتم مراجعة الدرجات وجمعها والتأكد من تصحيح جميع الأسئلة والتأكد من عدم وجود أخطاء ومن ثم ترصد الدرجة.
وأشاد الراشد بالدور الكبير الذي يقوم به وكيل وزارة التربية د.هيثم الأثري والذي أوصى على توفير الجو المناسب وتوفير كافة احتياجات ومتطلبات المصححين في الكنترول كما تقدم الراشد بالشكر إلى مدير إدارة الصيانة في منطقة العاصمة التعليمية هاني غلوم على سرعة استجابته لأي متطلبات أو احتياجات في الصيانة وتقدم بالشكر كذلك إلى المشرف الإداري لتقدير الدرجات محمود عبد الرضا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock