جامعة الكويت

ندوة الأمن والسلامة في بيئة العمل لكلية علوم وهندسة الحاسوب وكلية العلوم الحياتية

3

اكاديميا – كتبت : سارة الشهاب – تصوير : لولوة العبيدي – قدمت م. دلال الدغيشم من إدارة الأمن والسلامة بجامعة الكويت ندوة بعنوان (الأمن والسلامة في بيئة العمل ) لكلية علوم وهندسة الحاسوب و كلية العلوم الحياتية بجامعة الكويت بالعديلية، حضر الندوة عميد كلية علوم وهندسة الحاسوب الأستاذ الدكتور فواز العنزي والمدير الاداري صالح المسلم وعدد من رؤساء الأقسام والموظفين .

تم التطرق في الندوة إلى الأمن في المختبرات والمواصفات التى يجب أن تتوفر في المختبر ومنها توفير مخرجين للطوارئ ، كما وضحت شروط و مواصفات مخرج الطوارئ .

ثم أوضحت قواعد الوقاية من مخاطر تسرب الغاز بشرح مبسط من خلال فيديو تثقيفي و بعض النقاط المهمه التى لاقت تجاوب من الحضور واستفسارات لتفادي الاخطاء اليومية التى قد تحدث معنا دون قصد .

كما قامت بشرح دورهم بالكليات وبالمهام التى يقومون بها حيث أنهم يقومون بتفتيش دوري لتجنب الحوادث والحرائق ويقدمون تقريرا بها لادارة الامن والسلامة، كما تم تعريف الحضور بمواقع العيادات الطبية وما يمكنهم تقديمة من خدمات للمتواجدين بها .

 

 

وفي ختام الندوة تم عرض أنواع مطافئ الحريق وكيفية استخدامها نظريا ثم عمليا وقام الاطفائي محمد ممدوح بشرح توضيحي لكيفية استخدام كل مطفأة وطلب من الموظفين مشاركته باستخدامها مما اضاف جو من البهجه بين الحضور .

وفي الختام قدم المدير الاداري صالح المسلم درعا تذكاريا للمهندسة دلال الدغيشم شاكرا لها مجهودها، متمنيا استمرار هذه الندوات الهادفة التي تصب في مصلحة العمل والموظفين وتحافظ على سلامتهم،

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock