وزارة التربية

د. العيسى: نسبة النجاح الأولية في بعض المواد %80

 
أكاديميا | الوطن

 «الحمد لله الاسئلة نص ونص مو صعبة» هذه كانت معظم اجابات الطلبة ردا على سؤال وزير التربية وزير التعليم العالي د.بدر العيسى حول رأيهم بالاختبارات ومدى صعوبتها.

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها الوزير العيسى على مقار اختبارات المرحلة الثانوية في ثانويتي فهد الدويري والجابرية التابعتين لمنطقة حولي التعليمية.

وقال الوزير في تصريح للصحافيين عقب الجولة ان آلية اختبارات نهاية العام الدراسي تسير بشكل جيد ومطمئن في المدارس الثانوية والحمد لله لا توجد مشكلات حتى اللحظة، مضيفا ان الأسئلة في مستوى قدرات الطلاب والطالبات ومناسبة لفروقهم الفردية مشيرا الى ان مدارس الجابرية تتمتع بكم كبير من الطلبة المتميزين ونتمنى ان تكون بقية المدارس بالمستوى نفسه لافتاً الى ان معدلات الطلبة مرتفعة وقد بلغت نسبة النجاح الأولية في بعض المواد %80.

واضاف ان آلية التصحيح تسير على ما يرام ولا تأخير في موعد اعلان النتائج وسوف أكرر الزيارة للكنترول فيما أكد ان اختبارات الدور الثاني سوف تكون خلال شهر رمضان المبارك.

وقال د.العيسى ان القطاع المالي سوف يعمل على الاسراع بصرف مكافآت العاملين في الكنترول دون تأخير فيما تعمل الوزارة باستمرار على صرف المكافآت لأصحابها في جميع القطاعات الا أنها ترتبط في العادة بجهات حكومية أخرى منها وزارة المالية وديوان الخدمة المدنية.

وعن ملف الصيانة والمنشآت في الوزارة أوضح ان هذا الملف محور اهتمام الوزارة وسوف ينسق قطاع المنشآت مع وزارة الأشغال لانشاء المدارس الجديدة في منطقة جنوب السرة دون تأخير.

وأعرب الوزير عن شكره الى الادارات المدرسية التي تنظم الاختبارات بهذا الشكل المريح وتعمل على توفير افضل الأجواء للطلاب والطالبات خلال هذه الفترة المهمة في مستقبلهم الدراسي راجياً التوفيق لجميع العاملين في الحقل التربوي من طلبة ومعلمين واداريين.

من جانبه قال مدير منطقة حولي التعليمية انور العنجري انه لا تأخير في تصحيح الاختبارات فالعملية تتم أولاً فأولا ومستوى الطلبة عادي ومتوسط ما يدل على ان العملية تسير وفق الشكل السليم وتعتبر مطمئنة.

وعن صيانة المدارس في منطقة حولي قال انها بدأت حالياً في رياض الأطفال والمرحلتين الابتدائية والمتوسطة فيما سوف تبدأ بعد فترة الاختبارات مباشرة للمرحلة الثانوية لافتا الى وجود 8 مدارس تحت الصيانة الجذرية وهناك 80 مدرسة تحت الصيانة الصغرى.

وقال العنجري اذا لم يتم انشاء مدارس جديدة في مناطق الشهداء والصديق وغرب مشرف فسوف تكون هناك أزمة مستقبلية في منطقة حولي التي تعاني ضغطاً كبيراً في هذا الجانب خاصة ان هناك 26 مدرسة من مدارسها مؤجرة الى جهات حكومية وخاصة.

وبين ان الضغط سوف يكون أكبر بالتزامن مع انتقال موظفي الوزارة الى المبنى الجديد في جنوب السرة التي تعاني كثافة طلابية عالية اضافة الى ان عدد السكان في ازدياد مستمر في هذه المناطق متمنياً الاسراع في هذا الملف لتلافي أي أزمات مستقبلية.

بدوره قال المدير المساعد في ثانوية فهد الدويري سالم السعد ان عدد طلبة الصف الثاني عشر في مدرسته يبلغ 88 طالباً في القسمين بواقع 72 طالبا بالعلمي و16 طالبا بالأدبي لافتاً الى ان المدرسة تضم عدداً كبيراً من الطلبة الوافدين بنسبة تفوق ال%40.

وأكد السعد ان مدرسته من المدارس المتميزة التي اعتادت على حصد الجوائز والكؤوس في مختلف الفعاليات اضافة الى أنها مصدر انتاج للطلبة المتفوقين حيث كان الأول على الكويت خلال العام الدراسي الفائت أحد أبنائها فيما نتوقع ان تخرج 3 أوائل خلال العام الحالي لاسيما وقد حصلوا على نسبة %99 في منتصف العام الدراسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock