وزارة التربية

التربية: صرف رواتب المراسلين خلال إسبوع

 
 تفاعل وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى سريعا مع الاعتصام الذي نظمه المراسلين اليوم عبر تكليفه القطاع المالي بصرف رواتب 3 شهور لهم في موعد أقصاه أسبوع واحد فقط. 
وحذر العيسى من ظاهرة تأخر الرواتب سواء للمراسلين أو إلى غيرهم من الوظائف الأخرى المعينة في الوزارة عن طريق الشركات، مشددا على ضرورة إنصاف العاملين في الوزارة ومنحهم كامل حقوقهم دون تأخير وبالأجر المتفق عليه في العقد. 
من جانبهم، قد عبر المعتصمون عن بالغ استيائهم إزاء تكرر هذه الظاهرة التي أصبحت بمنزلة كابوس شهري لهم تتقاذف المسؤولية فيه بين إدارة الخدمات العامة والشركة التي يعملون بها مؤكدين: «لا نريد شيئا غير حقوقنا فلم نطالب بزيادات ولا مكافآت خاصة نريد أن تنتهي هذه الظاهرة التي جعلتنا نتسلم راتبا واحدا فقط كل 3 أشهر». 
وطالب المراسلون بتحويل عقودهم من الشركة إلى وزارة التربية على غرار عقود منفذي الخدمة في منطقة الفروانية التعليمية الذين تم تعيينهم مباشرة عن طريق الوزارة وفق الدرجات الوظيفية المخصصة لهم من قبل ديوان الخدمة المدنية.
وبين المراسلون أن عددهم في ديوان عام الوزارة والمناطق التعليمية يبلغ 150 مراسلا ويبلغ راتب كل منهم 200 دينار، وبينوا أن من أسباب تأخر رواتبهم في السابق خلاف إدارة الخدمات العامة مع الشركة المتعاقدة على قيمة كروت البنزين البالغة 15 دينارا لكل مراسل. 
وأوضحوا أن لديهم التزامات مالية وعائلية ورسوم سكن ومصاريف أخرى لاسيما أننا مقبلون على شهر الخير والرحمة وفيه تتضاعف الالتزامات والمصاريف، مناشدين الوزير العيسى حسم الموضوع نهائيا من خلال قانون ينظم آلية الصرف لهم دون تأخير ودون أي عائق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock