الجامعات الخاصة

رابطة الخليج: “نرفض زيادة أسعار المواد الدراسية في الجامعة”

  
اكاديميا|
 ما إن دقت أجراس ابتداء الفصل الدراسي الصيفي واستعداد الرابطة لتلبية احتياجات الطلبة حتى تسابقت الإدارة الجامعية بأخذ موافقة على زيادة الرسوم الدراسية لطلبة البكالوريوس والماجستير بنسبة ٢٠٪، متسائلين عن الأسباب التي أدت إلى رفع مثل هذا النوع من المطالب بدلاً من المطالبة بحقوق الطلبة والحصول على أولوياتهم. إن البناء المعماري والتوسع به يقع على كاهل الإدارة الجامعية ولا يدفع ضريبتها طلبة الجامعة.
وشددت رابطة طلبة جامعة الخليج على أن أي قرار يقضي بزيادة أسعار الكتب الدراسية أو المواد الدراسية سيضعنا أمام تحمل المسؤولية الكاملة وإيصال القضية إلى وزير التربية والتعليم العالي ووزير التجارة اللذين يمثلان القرار الوزاري في مكافحة غلاء الأسعار بما فيها أسعار المواد الدراسية بالجامعات الخاصة. كما أكد رئيس الرابطة غازي المطوع “أن الرابطة ستقوم بدورها في إيصال رسالة الطلبة لكل المسؤولين والمعنيين داخل الجامعة وخارجها للتوصل إلى حل لمثل هذه المشاكل والمعضلات، وأنها على أتم الاستعداد لمواجهة أي قرار من شأنه أن يقف في مسيرة حياة الطالب”.
ختاماً تؤكد رابطة طلبة جامعة الخليج رفضها الشديد لهذا المقترح الذي يعد تعدياً صارخاً على استكمال الطالب لمسيرته الدراسية وسبباً رئيسياً في تعطيلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock