وزارة التربية

الصلال : 10541 طالب وطالبة يتوجهون إلى لجان الاختبارات يوم الأربعاءالمقبل

شعار وزارة التربية

د.جابر بوحمد : شرب الماء يعين على التركيز والتذكر

تناول وجبات صغيرة متكررة  تعد أفضل طريقة للمحافظة على مستوى السكر

 

و أكدت مدير عام منطقة الاحمدي التعليمية منى الصلال أن الهيئة التعليمية  والإشرافية  ملتزمة بالتعليمات والتوجيهات التي تنظم عملية سير الاختبار بكل مرونة ويسر،  لافتةً إلى أن المرحلة الثانوية ستبدأ اختباراتها للفترة الدراسية الرابعة لهذا العام لطلاب الصف العاشر والحادي عشر بقسميه  العلمي  والأدبي يوم الأربعاء المقبل  الموافق 20  من مايو الجاري  ،  وقد بلغ عددهم في منطقة الأحمدي التعليمية   ( ٤٦٢٠) بنين ( ٥٩٢١) بنات ، وتستمر حتى يوم الاثنين الموافق  ١ من يونيو المقبل ، وسينضم طلاب الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي وعددهم (١١٣١) بنين  و (١١٥٦) بنات لتأدية الاختبارات يوم الأحد الموافق 24 من مايو الجاري .

واستطردت الصلال قائلة : ستستضيف المنطقة بمدارسها الصف الثاني عشر للمدارس العربية بالتعليم الخاص والمعهد الديني والتربية الخاصة ، وقد  أعدت المنطقة والإدارات المدرسية التجهيزات اللازمة لانطلاق هذه الاختبارات ، معربة عن تمنياتها  للطلاب والطالبات التوفيق والنجاح خلال فترة الاختبارات التي تتطلب  الجهود والمذاكرة والتركيز لاجتيازها بتفوق .

ومع اقتراب موعد اختبارات مرحلة الثانوية  أعطى اختصاصي طب العائلة د.جابر بوحمد مجموعة من النصائح للطلبة والطالبات المقبلين على الاختبارات مشددا على أهمية اتباعها لمساندتهم على إجتيازها، ذاكرا أن الاختبارات عبارة عن تقييم لاسترجاع التحصيل الدراسي وأن فترة التجهيز للاختبارات هي المحك الذي يقم مجهود الطالب طوال السنة الدراسية مشيرا إلى أن متابعة الطلبة لدروسهم طوال السنة الدراسية تعني ضغط دراسي أقل.

ولفت بوحمد إلى ضرورة الاستعداد للمذاكرة بالنوم باكرا والاستيقاظ باكرا مع أخذ قيلولة.

نصائح غذائية

وأشار بوحمد إلى الحرص على التغذية السليمة خلال هذه الفترة والإكثار من شرب الماء كونه سر الذكاء إذ أن الماء موصل للنبضات العصبية ويعين على التركيز والتذكر بالإضافة إلى المحافظة على مستوى مستقر من الجلوكوز في الدم يساعد على زيادة الجهد الذهني والتركيز.

وأفاد بوحمد أن تناول وجبات صغيرة متكررة هي أفضل طريقة للمحافظة على مستوى السكر ، كما أن تناول المكسرات صباحا مع وجبة الإفطار تعطي طاقة ذهنية عالية بالإضافة إلى الحرص على تناول الفواكه والخضراوات ذات الألياف العالية وتقلل الإحساس بالجوع.

ونوه بوحمد إلى الاعتدال في أكل الشوكولاته في حال رغب بها الطالب لأنها تخفف حده التوتر والقلق وتجنب المنبهات الغازية بأنواعها والاكتفاء بكوب واحد فقط من الشاي أو القهوة صباحا.

أهمية الرياضة

          أكد بوحمد على ضرورة ممارسة الرياضة خلال فترة الاختبارات فهي تعزز الدورة الدموية وتعزز صحة النوم وتخفف من التوتر

المحافظة على الصلاة

          قال بوحمد أن الصلاة تفرع الشحنات السلبية وممارسة تمارين التنفس بعد الانتهاء من الصلاة تعطي راحة نفسية كبيرة للطالب.

نصائح عامة

          ذكر بوحمد أن تنظيم الوقت وتحديد المادة للمراجعة والبدء بالمواد الصعبة ثم السهلة مع تكرار المعلومات من أفضل الوسائل للحفظ وتثبيت المعلومات مضيفا أنه في حال شعر الطالب بالتعب أو النعاس يمكنه ترك الكتاب وأخذ قسط من الراحة.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock