طلبتنا في الخارج

حسن البلوشي: ديوان الخدمة مصر على تطبيق قرار تخفيض المخصصات

  
اجتمعت يوم الخميس الماضي الموافق ١٤/٥/٢٠١٥ مع وكيل ديوان الخدمة المدنية لشؤون البعثات السيد طارق الخالد وذلك بطلب عاجل من اتحادنا لمناقشة موضوع المخصصات المالية.
وتطرقت في الاجتماع الى الاثار السلبية والانعكاسات السيئة لهذا القرار على المبتعثين وعوائلهم خصوصا ممن لديهم التزامات لدى البنوك الكندية و تكاليف مدارس ابناءهم الشهرية والقروض الاستهلاكية الاخرى.
وقدمت اقتراحنا بتثبيت المخصصات بالدولار الكندي بنفس المبلغ الحالي (كما هو المعمول فيه في وزارة التعليم العالي) بعض النظر عما يعادل ذلك بالدينار الكويتي ، وهذا كبديل عن مبلغ ال ٨٠٠ دينار المعمول فيه حالياً، وكذلك بينت له دعم السفارة في واشنطن لمقترحنا وتأييدها لنا.
الا انني وللاسف  بعد الاجتماع لم أصل الى اتفاق ولا لنتيجة مرضية لنا، وعلمت ان ديوان الخدمة المدنية ماضي في تطبيق قراره قريباً في شهر يوليو القادم والذي سيؤدي الي خفض مخصصات المبتعثين في كندا تقريباً ١٢٠٠ دولار شهريا.
لذلك أتمنى من جميع المبتعثين المشاركة الفعالة خلال الشهرين الفاصلين عن موعد تطبيق القرار والضغط جميعاً لمحاولة إلغاء القرار، وذلك كالآتي:
١) المشاركة في جميع وسائل التواصل الاجتماعي بشكل دوري رفضاً للقرار.
٢) نود من جميع المبتعثين المساهمة في هذه الحملة عن طريق مساعدتنا بالتواصل مع أعضاء مجلس الأمة ممن يعرفون او “يمونون ” عليهم ، وكذلك المسؤولين في الحكومة خصوصاً في وزارة الصحة و وزارة المالية وتوصيل رسالة لهم بأنكم مستائين جداً من هذا القرار  
وبدورنا كأتحاد سوف نقوم بالآتي:
١- طلب مقابلة رئيس الوزاراء لشرح الموضوع وأبعاده.
٢- متابعة نشاط الجمعية الطبية في هذا الموضوع وتذكيرها بضرورة التحرك بشكل أوسع واكبر.
٣- مخاطبة الاتحادات الطلابية الاخرى لتقديم كتاب رسمي من الاتحادات الى رئيس مجلس الأمة و رئيس اللجنة التعليمية و رئيس ديوان الخدمة المدينة و وزير المالية، وكذلك عمل حملة إعلامية مشتركة ضد القرار برعاية الهيئة التنفيذية للإتحادات الطلابية في الكويت.
٤- التواصل مع اعضاء مجلس الأمة ممن لهم علاقة جيدة باعضاء الهيئة الإدارية في الاتحاد للضغط على مجلس ديوان الخدمة.
٥- عمل مؤتمر صحفي وشرح قضيتنا للراي العام في الكويت، وسنحاول ان نعمل هذا المؤتمر بالتعاون مع الاتحادات الاخرى في امريكا و استراليا و بريطانيا.
تغيير القرار بأيدينا جميعاً بإذن الله ،،
تفاعلكم ومساهمتكم هو الطريق للحفاظ على مكتسباتكم و رواتبكم ..  
اخوكم
د. حسن بهبهاني
رئيس شؤون الاطباء
الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – كندا


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock