حصري أكاديميا

د. سلوى الجسار لـ «أكاديميا»: حل اتحاد طلبة الكويت قرار مستحق.. وجاء متأخر

• ما يحدث اليوم في الجامعات لا يمثل الممارسة الديموقراطية النزية بل أصبحت عبء اجتماعي خطير

• لا بد من إقرار قانون تشكيل الاتحادات والجمعيات الطلابية لتنظيم عملية الترشح والانتخاب

• يجب الاهتمام برفع الوعى الثقافي والفكري للطلبة لمكافحة الممارسات المتطرفة

• مسؤولية الجامعات يجب أن توَّجه لبناء وتنمية العنصر البشري عند التخرج والخروج للحياة العملية

#أكاديميا | #جامعة_الكويت

أكدت عضو مجلس الأمة الأسبق د. سلوى عبدالله الجسار الأستاذة في كلية التربية بجامعة الكويت أنَّ حل اتحاد طلبة الكويت قرار مستحق وان جاء متأخر.
وقال في تصريح خاص لـ «أكاديميا»: أن الممارسات الأخيرة والدخيلة لاتحاد طلبة جامعة الكويت على مجتمعنا، وقد أفرغت المعنى الحقيقي لدور الاتحاد والعمل النقابي الطلابي.
وأشارت الجسار إلى أنَّ ممارسة العمل الديموقراطي لطلبة الجامع بشفافية وعدالة بعيداً عن أي ممارسات متطرفة ونزعات إجتماعية وفئوية، مؤكدة ذلك لن يتحقق إلا في تطبيق الصوت الواحد.

ودعت الجسار إلى ضرورة اقرار قانون تشكيل الاتحادات والجمعيات الطلابية لتنظيم عملية الترشح والانتخاب في الجامعات وتطبيق القانون بعدالة وشفافية مع فرض الرقابة بما يتوافق مع اللوائح والنظم التي ستقر لحماية طلبتنا والحفاظ على نزاهة العمل النقابي الطلابي وسمعة الجامعة .

وأشارت إلى أنَّ ما يحدث اليوم في الجامعات لا يمثل الممارسة الديموقراطية النزية بل أصبحت عبء اجتماعي خطير خلف العديد من الممارسات الدخيلة على المجتمع الكويتي
وللاسف فشل التعليم من تصحيح مسار هذه الممارسات ، وكشف تهاون الادارت المعنية في الرقابة والمحاسبة على الرغم بأنَّ ماحدث من تجاوزات وممارسات هم على علم بها رغم العديد من المطالبات التي قدمت لكن لاحياة لمن تنادي .

وأكدت الجسار أنَّ مسؤولية الجامعات يجب أن توجَّه لبناء وتنمية العنصر البشري عند التخرج والخروج للحياة المهنية العملية، وعليه فإنه من ضرورة الاهتمام برفع الوعي الثقافي والفكري لطلاب الجامعات لمكافحة الممارسات المتطرفة، وتعزيز قيم المواطنة بات ضرورة لفهم التحديات العالمية والمحلية التى تواجه الكويت اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock