أخبار منوعة

الوزير المطيري استعرض استراتيجية «الإعلام»: عززنا الشفافية في السنوات الثلاث الماضية

أعلن عن الهوية الرسمية للقناة الإخبارية الجديدة

إطلاق 99 نظاماً إلكترونياً وإتاحة الخدمات لجميع الشركاء من باب رفع الإنتاجية

– إيرادات المطبعة زادت بنسبة 65 في المئة والجريدة الرسمية بنسبة 30 في المئة

– حصدنا 40 جائزة محلية وإقليمية من خلال ضبط الجودة ورفع الإنتاجية

– قانون تنظيم الإعلام في مراحله الأخيرة وسنعلن عنه فور اعتماده بما يتيح مساحة أكبر للحريات المسؤولة

افتتح وزير الإعلام والثقافة عبد الرحمن المطيري العرض التقديمي لمخرجات استراتيجية وزارة الإعلام، مستعرضا إنجازات الوزارة حتى نهاية العام الثالث من العمل بالاستراتيجية 2021 / 2025.
وبين المطيري خلال العرض الذي قدمه، ظهر اليوم، في مقر مركز التواصل الحكومي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء انه بتعليمات مباشرة من القيادة السياسية فإن الوزارة تعزز مبدأ الشفافية في استراتيجيتها التي بدأت منذ السنوات الثلاث الماضية.

وشدد المطيري على أهمية النهج التشاركي مع مؤسسات المجتمع المدني بمنهجية علمية معتمدة عالميا تنموية مستدامة بالتجربة، مؤكدا انه «سيكون لنا توجه مباشر في الخطط التشغيلية التي تنقسم إلى قسمين رفع الإنتاجية وضبط الجودة».

وكشف عن إطلاق 99 نظاماً إلكترونياً واتاحة هذه الخدمات لجميع الشركاء من باب رفع الإنتاجية، مبينا أن هذا الإجراء رفع إيرادات الوزارة، وكذلك إيرادات المطبعة التي زادت بنسبة 65 في المئة.

قناة الأخبار

وأعلن الوزير عن الهوية الرسمية للقناة الإخبارية الجديدة «قناة الأخبار» التى ستنطلق في 28 الجاري.

إنجازات

واستعرض المطيري بعض إنجازات الوزارة خلال السنوات الثلاث الماضية ومنها ارتفاع إيرادات الجريدة الرسمية بنسبة 30 في المئة وإطلاق 4 استديوهات تلفزيونية واستحداث تقنيات جديده و4 محطات إدارية.

وتطرق إلى عملية ضبط الجودة من خلال إطلاق العديد من القرارات الوزارية واهمها قرار الفرق التفتيشية، مبينا أنها لا بد أن تكون من قطاعات معينة داخل الوزارة حتى تكون عملية الضبط سليمة ومحكمة وقانونية.

وكشف عن إجراء 83 الف جولة تفتيشية لجميع الأنشطة الإعلامية، موكدا أن كسب القضايا وصل إلى 83 في المئة حيث تم وضع معايير لذلك اعتمدت من قبل ديوان الخدمة المدنية.

جوائز

وأوضح أن الوزارة حصدت 40 جائزة محلية وإقليمية من خلال ضبط الجودة ورفع الإنتاجية، لافتا إلى إطلاق المبادرات الإبداعية ومنها منصة 51 الرقمية.

كما أشار إلى إطلاق مبادرة التطوع المؤسسي بمعدل 45 دورة تدريبية وهي دورات تخصصية لجميع العاملين في وزارة الاعلام، مشيرا إلى إطلاق الهوية البصرية لبرامج تلفزيون الكويت واهمها المحتوى الذي لا بد ان ينقل الهوية الكويتية والتراث الكويتي.

قانون تنظيم الإعلام

وأشار إلى إطلاق مبادرات نوعية ومنها قانون تنظيم الإعلام الكويتي بما يتيح مساحة أكبر للحريات المسؤولة، مؤكداً أن القانون في مراحله الأخيرة وسيعلن عنه فور اعتماده مضيفاً «أطلقنا قبل اسبوع منصة الاعلان التجاري الالكتروني».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock