أخبار منوعة

89 حاجاً وحاجة.. طلائع العائدين

– ضيوف الرحمن: المملكة بذلت جهوداً جبارة ونشكر خادم الحرمين وولي عهده

استقبل مطار الكويت طلائع الحجاج العائدين من المشاعر المقدسة بعدما أدوا مناسك الحج.

وعلى متن إحدى رحلات الخطوط الجوية الكويتية، وصل 89 حاجاً وحاجة من الكويتيين إلى البلاد فجر اليوم الأربعاء.وأعرب عدد من الحجاج العائدين،  التي تواجدت في المطار، عن سعادتهم بأدائهم مناسك الحج بكل سهولة ويسر، وأثنوا على جهود حكومة المملكة العربية السعودية التي وفرت كل سبل الواحة وقدمت كل التسهيلات وذللت كافة العقبات امام ضيوف الرحمن، وسط أجواء روحانية وايمانية.

وقال الحاج ابوعلي: «أتممنا ركن الحج بكل سهولة ويسر خصوصاً ما لمسناه من التسهيلات المقدمة من قبل المملكة العربية السعودية وتذليل العقبات حتى وصولنا إلى مطار الكويت».

ومن جانبه، قال الحاج خالد السعدون إن «مناسك الحج هذا العام كانت ميسرة نتيجة الجهود الكبيرة التي بذلتها الحكومة السعودية لإزالة العراقيل من أمام الحجاج»، مشيداً بحسن التنظيم وازالة المعوقات والمشكلات التي تواجه الحجاج وان الحجاج استمتعوا باداء الفريضة، معرباً عن شكره للقيادة الكويتية وبعثة الحج وحملات الحجاج لمتابعتهم الحثيثة للطمأنينة على الحجاج.

ومن جهتها، قال الحاجة ام محمد إن «فريضة الحج تمت تأديتها بخير ومن دون اي معوقات خصوصا هذه السنة لم نشعر باي ارهاق او تعب»، مشيدة بحسن التنظيم من قبل القائمين على الحج، و«قمنا بتأدية مناسك الحج على أتم وجه وكانت الأمور ميسرة من خلال بعثة الحج الكويتية ووزارة الحج السعودية وتعاون جميع الجهات المعنية بتنظيم الحج هذا العام».

وقال الحاج طلال الدوسري: «أتوجه بالشكر لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده على تسخير كل الإمكانيات والعمل على راحة ضيوف الرحمن وتقديم كل الدعم سواء تأمين وصولهم حتى مغادرتهم بكل امن وامان وسلام».

وأضاف: «هذه السنة شعرنا وكأننا انتقلنا من بيوتنا في الكويت الى بيوتنا في السعودية ولم نشعر بأي مشقة ولمسنا حسن الترحيب والاستقبال في المملكة العربية السعودية، فقد تمت خدمة ضيوف الرحمن على أكمل وجه فبيض الله وجوههم».

ومن جهته، قال الحاج جاسم الوزان: «ادينا فريضة الحج هذا العام بكل سهولة ويسر ولقد وصلنا نحن الحجاج في اول رحلة متعجلين بعد طواف الوداع ووصلنا البلاد ومنذ دخولنا مطار الكويت لم يستغرق من باب الطائرة الى باب المطار إلا 3 دقائق فقط بالاضافة ان هناك تنسيق مع حملات حجاج الكويت تسليم الحقائب وتوصيلها الى المنازل وهذه الخدمة ساهمت في عدم انتظارنا في استلام الحقائب وسهل علينا مشقة وعناء السفر».

ومن جهة أخرى، قامت الادارة العامة للطيران المدني ووزارة الداخلية باتخاذ اجرءات ميسرة للحجاج من خلال وضع حواجز وتواجد العاملين لتسهيل وصل الحجاج من باب الطائرة إلى باب الخروج من المطار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock