التطبيقي

المعهد العربي للتخطيط زار #التطبيقي

د. الشبو: خطونا خطوات كبيرة في الجودة والاعتماد الأكاديمي 

زار وفد من  المعهد العربي للتخطيط الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ممثلة بإدارة الجودة والاعتماد الأكاديمي وذلك  للتعرف على تجربة الهيئة في تطبيق إدارة الجودة الشاملة، وذلك بحضور مدير عام الهيئة د. حسن محمد الفجام، ونائب المدير العام للشئون الإدارية والمالية د. مشعل المنصوري وعدد من قياديي الهيئة.
وخلال اللقاء عبر  د.  الفجام عن سعادته لاختيار المعهد العربي للتخطيط الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب كنموذج لتبادل الخبرات والمعرفة من خلال الاطلاع على تجربتها في تطبيق إدارة الجودة المؤسسية والاعتماد المؤسسي، مؤكدا على أهمية تعزيز التعاون والتواصل ما بين الهيئة والمعهد العربي للتخطيط لتطبيق الخطة الاستراتيجية المتفق عليها بين الطرفين.
وأضاف  د. الفجام أن هذه الزيارة سيتم من خلالها عرض تجربة الهيئة في الاعتماد المؤسسي وشهادة الجودة حيث تعتبر التطبيقي من أوائل الجهات الحاصلة على شهادة الجودة منذ عام 2008 ، وما زالت الهيئة تسعى إلى التطوير والمحافظة للحصول على شهادات الجودة في الإدارة المؤسسية، موضحا بأن جميع الجهات والمؤسسات تسعى للحصول على شهادة الجودة، لكن النتيجة النهائية تكمن في رضا العميل حيث يجب أن تكون هناك  بيئة عمل صالحة للموظف حتى يحقق الإنتاج والابتكار والعطاء والرضا المطلوب للمؤسسة.
ومن جانبها أكدت مدير إدارة الجودة والاعتماد الأكاديمي أ. د. سعاد الشبو بأن الهيئة خطت خطوات كبيرة في مجال الجودة ومواصفاتها وحققت نجاحات وانجازات عديدة مما يجعلها نموذج يحتذى به. 
وتقدمت بالشكر الجزيل لكافة القائمين على المعهد العربي للتخطيط وبالأخص من شارك في  برنامج إدارة الجودة الشاملة على تنظيم هذه الزيارة واختيارهم الهيئة كنموذج ناجح في تطبيق نظام الجودة، موضحة بأن  الزيارة جاءت من منطلق الشراكة العلمية بين المؤسستين وكفرصة قيمة لنقل الخبرات والتجارب في مجال الجودة، مضيفة بأنه شارك خلال هذه الزيارة 26 متدرب من المعهد العربي للتخطيط تم خلالها استعراض تجربة الهيئة في الحصول على شهادات الجودة بالإضافة إلى نماذج من ورش العمل في كيفية تطبيق هذا النظام.

وأكدت د. الشبو على سعي الهيئة في تحقيق رسالتها بمد المجتمع الكويتي بالكوادر المؤهلة لقيادة عملية البناء والتطوير بما يحقق رؤية الكويت 2035، وبناءً على ذلك وضعت الهيئة استراتيجية شاملة تعمل على رفع مستوى جودة التعليم من خلال تطبيق أحدث معايير الاعتماد الأكاديمي في برامجها الدراسية والتدريبية وتوفير بيئة تعليمية ذات جودة عالية في كلياتها ومعاهدها تتوافق أهدافها مع المعايير والمقاييس، كما اهتمت في تطوير المنظومة الإدارية من خلال تطبيق مواصفات الجودة العالمية المختلفة.
وفي ختام الزيارة عبر الوفد الزائر عن سعادتهم وشكرهم الجزيل لكل القائمين في الهيئة على تعاونهم ودعمهم للمعهد وإعجابهم بما حققته الهيئة في مجال  الجودة الشاملة والاعتماد الأكاديمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock