أخبار منوعة

«الشباب»: فتح باب التسجيل للمشاركة في برنامج أكاديمية التحكيم للمناظرات

أعلنت الهيئة العامة للشباب اليوم، فتح باب التسجيل للشباب للمشاركة في برنامج أكاديمية التحكيم الثالثة لمجال المناظرات، التي يعقدها الفريق الوطني للمناظرات في البلاد خلال الفترة بين 20 و23 الجاري، بتعاون مع مركز مناظرات قطر، للشباب من أعمار 21 سنة فما فوق.
وقالت المتحدثة باسم الهيئة أسرار الأنصاري، في تصريح صحافي، إن «رعاية الهيئة لهذا البرنامج التدريبي يأتي حرصاً منها على دعم المبادرات الشبابية، التي تسهم في تطوير وتعزيز مهارات أقرانهم الشباب»، مشيدة بجهود الفريق الوطني للمناظرات البارز في هذا النوع من الأنشطة التي تصقل الشباب وتنميهم معرفياً وعلى المستوى الشخصي أيضاً.
وأشارت الأنصاري إلى اهتمام الهيئة في مجال المناظرات لأنه يعمل على تنمية المهارات اللغوية للشباب ويطور مهارات التواصل لديهم ويعزز قدراتهم القيادية، مما يسهم بزيادة ثقتهم بأنفسهم، فضلاً عن أنه يقوي مهاراتهم في البحث والتفكير النقدي.
وأكدت أن أبواب الهيئة العامة للشباب مفتوحة لتقديم كل أوجه الدعم والتعاون مع مؤسسات الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص ذات العلاقة المباشرة بالشباب كونهم محركاً رئيسياً للتقدم والازدهار، معربة عن فخرها بالتعاون المستمر مع هذا الفريق المتميز الذي شارك الهيئة نجاحها في عدد من البرامج المشتركة.
من جانبه، أكد رئيس الفريق الوطني للمناظرات فهد السبيعي، أن الشباب الذين سيجتازون هذا البرنامج بنجاح سيتمكنون من المشاركة بتحكيم البطولات المقبلة للمناظرات سواء لطلبة المدارس أو للجامعات، معتبراً أن «التعاون بين الفريق والهيئة يجسد اهتماماً مشتركاً للارتقاء بالشباب بهذا النوع من المنافسات الذي يعتمد على التحاور والاقناع».
وقال السبيعي، إن البرنامج التدريبي بالأكاديمية يستهدف حديثي التخرج من الجامعات والكليات وسيتضمن ثلاثة مستويات، هي المبتدأ والمتوسط والمتقدم، داعياً الشباب من الجنسين لا سيما ممن خاضوا منافسات المناظرات سابقاً للتسجيل في هذا البرنامج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock