وزارة التربية

«التربية»: امتحانات الأحد والاثنين وتطبيق اللائحة على المتغيبين

تقديم تقارير عن نسبة الحضور والغياب يومياً ورفع تقرير يومي من كل منطقة تعليمية مع تقديم الحلول

حذّرت وزارة التربية الطلبة في مختلف المراحل التعليمية من الغياب اليوم الأحد وغدا الاثنين، داعية الجميع للالتزام بالحضور.

وقالت في تعليمات وجهتها إلى المناطق التعليمية«بناء على ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الذي تم عقده يوم الأحد الموافق 2024/3/31 برجاء التكرم بالإيعاز لجميع المراقبات التعليمية لجميع المراحل بإلزام الادارات المدرسية بجميع المناطق التعليمية بالتالي:

1 – تحديد إجراء الاختبارات التحريرية او الشفهية خلال يومي الاحد والاثنين، السابع والثامن من أبريل 2024

2 – تطبيق لائحة الغياب وتسجيل الحضور من خلال سجل الطالب على جميع المتعلمين خلال الفترة القادمة ويومي الأحد والاثنين الموافق 7 – 8/ 4/ 2024، ومتابعة تطبيق اللوائح والنظم حتى نهاية الفصل الدراسي الثاني.

3 – ممارسة الانشطة الرياضية والثقافية وغيرها كنوع من التحفيز لحضور المتعلمين.

4 – استكمال الخطة الدراسية الموضوعة للمناهج الدراسية، حيث سيتم استكمال شرح الدروس، ولن يتم اعادة الشرح مرة أخرى.

5 – تطبق جميع اللوائح والنظم التي تخص غياب المتعلمين.

6 – تقديم تقارير عن نسبة الحضور والغياب يوميا ورفع تقرير يومي من كل منطقة تعليمية للوكيل المساعد للتعليم العام مع تقديم الحلول، وسبل معالجة هذه الظاهرة المتكررة.

آملين إعطاء الموضوع صفة الأهمية والاستعجال، ليتسنى لنا رفع التقارير للسيد وكيل وزارة التربية ليتم عرضها على الوزير.

من جانب آخر، تقدم وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي د.عادل العدواني، بأسمى آيات التهاني، لمقام صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد، ورئيس مجلس الوزراء الشيخ د.محمد الصباح وللشعب الكويتي الكريم، على النجاح الكبير لانتخابات مجلس الأمة 2024، وما شهده هذا العرس الديموقراطي من تميز وتقدير إقليمي ودولي.

وأعرب وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي د.عادل العدواني عن بالغ شكره لجميع العاملين في وزارة التربية بمختلف القطاعات على المشاركة الفعالة في هذا العرس الديموقراطي، مثمنا جهودهم المبذولة من أجل إعداد مقار الاقتراع لانتخابات مجلس الأمة، والمساهمة في إبراز الوجه الحضاري لوطننا العزيز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock