أخبار منوعة

«التعاون الإسلامي» تدعو المجتمع الدولي لوضع حماية النساء والفتيات في غزة على سلّم أولوياته

دعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين طه اليوم، المجتمع الدولي الى وضع حماية النساء والفتيات في غزة والمناطق المجاورة لها على سلم أولوياته و«تأمين وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق وتأمين الرعاية الصحية والدعم النفسي لضحايا النزاع».

وفي بيان أصدرته المنظمة بمناسبة يوم المرأة العالمي، أكد طه استمرار معاناة الشعب الفلسطيني القاسية، في وقت إحياء هذه المناسبة دوليا، والتي تفوق التصور جراء الاعتداءات الوحشية المتواصلة لقوات الاحتلال الإسرائيلي وما قد نتج عن هذا العنف المتصاعد من معاناة بالغة الصعوبة لاسيما للنساء والأطفال الذين يتضررون من هذا النزاع بشكل غير متناسب داعيا الى الإيقاف الفوري للعدوان مع تنديده لكافة اشكال العنف.

وذكر أن المنظمة تشارك في الاحتفال بما حققته المرأة حول العالم من إنجازات وما عبرت عنه من صمود وقوة، مضيفا ان الاحتفال بهذا اليوم لا يعد فرصة للإقرار بما حققته من تقدم فحسب بل دعوة للعمل من أجل تحقيق مستقبل يتسم بالشمول والمساواة.

وأكد أهمية بناء اقتصادات عادلة ومزدهرة لضمان حقوق النساء والفتيات في جميع جوانب الحياة من خلال الاستثمار وتوفير التمويل الذي يراعي النوع الاجتماعي من أجل ضمان مستقبل مشرق للأجيال القادمة.

واستذكر طه وثيقة جدة لحقوق المرأة في الإسلام التي أقرها المؤتمر الدولي للمرأة في الإسلام الذي عقد في الفترة من 6 الى 8 نوفمبر الماضي في مدينة جدة، مجددا تأكيد التزام المنظمة بالمساهمة بصورة بناءة من أجل دعم حقوق النساء والفتيات في أفغانستان بما يتوافق مع القرارات الوزارية للمنظمة الصادرة في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock