التطبيقي

‏«‎#تدريس_التطبيقي» تستنكر وترفض التجاوز على صلاحيات الأقسام العلمية

•سابقة بتغيير جداول الهيئة التدريسية دون علمهم بأقسام بكلية التربية الأساسية.

▪️ تدعو الأقسام العلمية لعدم التنازل عن الحقوق اللائحية وستكون داعمة لهم بالطرق المناسبة.

 

في سابقة تتجاوز الصلاحيات اللائحية للأقسام العلمية، فوجئ عدد من أعضاء هيئة التدريس في كلية التربية الأساسية بتغير جداولهم ونقصان ساعاتهم التدريسية دون علمهم، بل بعضهم قلت ساعاته التدريسية عن النصاب القانوني في مخالفة مزدوجة ودون الرجوع لرئاسة القسم ولجانه المختصة، الأمر الذي يمس مكانة أعضاء هيئة التدريس ويربك العملية التعليمية ويؤثر على جودة التعليم، وينذر بتجاوزات مستقبلية لا يمكن ايقافها إذا لم يتم استدراك الموضوع.

وتؤكد الرابطة رفضها واستنكارها لهذا الاسلوب في التعامل مع حقوق منتسبيها، وستضع هذا الملف ضمن أولوياتها في لقاءها القادم مع معالي الوزير والمدير العام، بهدف تصحيح هذا الوضع الخاطئ وعدم تكراره، ومحاسبة المسؤولين عنه.

يحدث ذلك في حين لا يزال عدد من الزملاء في قسمين بكلية التربية الأساسية لم تصرف لهم مستحقاتهم عن الساعات الإضافية للفصل الدراسي الأول لهذا العام، نتيجة لعدم التزام المراقب المالي بتعهداته كخطوة مهمة لحسم هذا الملف بطريقة قانونية ومهنية.

وتختم الرابطة تصريحها بالدعوة لاحترام اللوائح المنظمة، والالتزام بالتعهدات الرسمية ونبذ الأسلوب الذي ينتقص من مكانة أعضاء هيئة التدريس، كما تدعو الأقسام العلمية بعدم التنازل عن الحقوق اللائحية لمنتسبيها والتمسك بها وستكون الرابطة داعمة لهم بالطرق المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock