أخبار منوعة

خبيرة تحذر: هذه الأطعمة ستتحول إلى سموم إذا سخّنتها بالميكروويف ؟!

حذرت خبيرة التغذية الروسية الدكتورة ريما مويسينكو من أن موجات الميكروويف يمكن أن تؤثر سلبا في بعض الأطعمة عند تسخينها فتجعلها ضارة بالصحة. مشيرة الى ان «تسخين الأطعمة في أفران الميكروويف أمر مريح فعلا. لكن في بعض الحالات يمكن أن يؤدي لعواقب سلبية؛ لأن موجات الميكروويف تغير بنية الدهون». حسب قولها.

وتوضح الخبيرة أن «تسخين الأطعمة التي تحتوي على دهون في الميكروويف له مخاطره على الصحة، لأنه يؤثر على الجزيئات ويمكن أن يغير التركيب الكيميائي للدهون؛ فمثلا لا يمكن تسخين الحليب في الميكروويف؛ وهذا ينطبق أيضا على حليب الأطفال. إذ ان الدهون الحيوانية الموجودة في الحليب ستخضع لتغير كيميائي». وذلك وفق ما ذكرت وكالة أنباء «نوفوستي» الروسية.

واضافت مويسينكو أن «الوجبات السريعة تحتوي على دهون متحولة، وعند تسخينها في أفران الميكروويف يمكن أن تصبح سامة». مبيّنة «ان من الخطر بشكل خاص تسخين أطعمة الوجبات السريعة في الميكروويف. لأن الدهون الطبيعية تتحول إلى دهون متحولة عند تسخينها، وبالتالي تتحول إلى سموم. لكن الكربوهيدرات، مثل الخبز أو الحبوب الخالية من الدهون يمكن تسخينها في الميكروويف».

كما شددت الخبيرة الروسية على أنه «لا ينصح أيضا بتسخين الأطعمة باستخدام أفران الغاز أو الكهرباء أكثر من مرة واحدة. لأنه عند تكرار عملية التسخين تنشطر جزيئات الدهون والبروتينات والكربوهيدرات؛ أي أننا نحصل على طعام فقد جزئيا أو كليا قيمته الغذائية. أي لا يحصل الجسم على أي فائدة من تناوله»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock