وزارة التربية

«التربية» ناقشت خطة لطباعة أكبر دفعة كتب دراسية بالتعاون مع مطبعة «الإعلام»

أكاديميا | #وزارة_التربية

عقدت وكيل وزارة التربية بالتكليف والوكيل المساعد للبحوث التربوية والمناهج بالتكليف أنوار الحمدان اجتماعاً مع وكيل وزارة الإعلام لقطاع الصحافة والنشر والمطبوعات لافي السبيعي في مكتبها بديوان عام وزارة التربية لمناقشه خطة طباعة أكبر دفعة كتب دراسية بالتعاون مع مطبعة الحكومة التابعة لوزارة الإعلام.
وأوضحت الحمدان أن الوزارة تسعى بالتعاون مع وزارة الإعلام لطباعة الكتب المدرسية بالمطبعة الحكومية ويأتي هذا التعاون انطلاقاً من تفعيل الاستراتيجية الإعلامية وذلك بعد نجاح التجربة الأولى في طباعة الكتب المدرسية في عام 1975، وتحقيقاً لرفع الايرادات الحكومية وتطبيقا لسياسة ترشيد الإنفاق.
قالت الحمدان «أنّه تمَّ خلال الاجتماع مناقشه عدد الكتب المدرسية التي تم إنجازها للعام الدراسي 2023، ومدى دقة طباعتهم وإنجازهم والتحديات التي واجهتهم في خلال الأعوام السابقة».
وأضافت أنه تم وضع خطة مستقبلية لوزارة التربية بالتنسيق مع وزارة الإعلام في رفع عدد الكتب المقرر طباعتها إلى 70 كتاب مدرسي بالتنسيق مع إدارة تطوير المناهج، مشددة على ضرورة التركيز على سرعة إنجاز طباعة الكتب المدرسية في مطبعة الحكومة وتسهيل الأمور المالية وسرعة اعتماد الكتب بالإضافة إلى مدى جهوزية مطبعة الحكومة لاستقبال الخطة المقترحة من مستلزمات الطباعة.
وأفادت الحمدان أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على وجود فريق عمل بين وزارة التربية ووزارة الإعلام لتنسيق وتسهيل أمور الطباعة كممثلي من الإدارة المالية والتوريدات والمخازن والإدارات المختصة على ان يتم وضع خطة زمنية واضحة لطباعة الكتب المدرسية مع مطبعة الحكومه للعام الدراسي 2024. و زادت أن الوزارتين تسعيان إلى طباعة ما يقارب 20 كتاب مدرسي قبل نهاية شهر مارس الحالي خلال السنة المالية الحالية، للاستفادة من الوقت والميزانية المتوفرة وذلك استعدادا للعام الدراسي القادم 2024/2025.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock