أخبار منوعة

«النجاة»: أوصلنا المساعدات لـ 5.5 مليون شخص في 2023

«350 ألف متبرع دعموا مشاريع الجمعية في الكويت وخارجها»

–  أكثر من 9000 أسرة استفادت من دعم المتبرعين الكرام

أعلن رئيس مجلس إدارة جمعية النجاة الخيرية فيصل الزامل عن العديد من الاعمال والأنشطة التي أنجزتها الجمعية خلال العام الماضي 2023، مؤكداً استفادة 5.5 مليون شخص من مشاريع الجمعية داخل الكويت وخارجها.

وقال الزامل، في تصريح صحافي، «حظيت مشاريع الخير التي أعلنت عنها الجمعية بتفاعل وتعاون كبير من أهل الكويت، حيث بلغ عدد الداعمين لمشاريعها خلال العام الماضي 350 ألف متبرع ومتبرعة من داخل وخارج الكويت، ما يعزز الثقة الكبيرة التي تحظى بها الجمعية محلياً وعالمياً».

وأوضح الزامل أن عدد الأسر المستفيدة من مساعدات الجمعية داخل الكويت بلغ أكثر من 9000 أسرة حيث شملت المساعدات سداد الإيجارات وتوزيع الكوبونات الغذائية والمساعدات المالية الشهرية والمقطوعة وسداد الرسوم الدراسية عن المستحقين وتوزيع السلال الغذائية ووجبات إفطار الصائم ولحوم الأضاحي وغيرها من أوجه الدعم الأخرى.

ولفت إلى أن «الجمعية حرصت خلال العام الماضي على التحرك السريع والتلبية العاجلة للنداءات الإنسانية، فكانت أولى الجهات الكويتية وصولاً لنجدة الأشقاء متضرري زلزال المغرب فقدمت العون والمساندة لهم في ثالث أيام هذا الحدث المدمر، وكذلك كان للجمعية دور بارز تجاه إغاثة متضرري زلزال تركيا وسورية حيث استفاد من مساعداتها 480 ألف إنسان، وشملت المساعدات تسيير عيادات طبية متنقلة وتوزيع السلال الغذائية وإقامة المخابز والمطابخ، بجانب إرسال المساعدات العينية التي تبرع بها محسنو الكويت. كما شاركت الجمعية في الجسر الجوي لإغاثة متضرري فيضانات ليبيا».

وأضاف «خلال العام الماضي قامت الجمعية ببناء 5 قرى سكنية باليمن استفاد منها 200 أسرة، وكذلك تم افتتاح 8 مدارس تعليمية و9 مستوصفات طبية، وتوزيع أكثر من 1.5 مليون وجبة إفطار صائم داخل وخارج الكويت»، مشيراً إلى مواصلة الجهود لنجدة الأشقاء في غزة حيث سيرت الجمعية 30 شاحنة محملة بالغذاء والدواء والكساء للنازحين، وكفالة 2500 يتيم، وكذلك تم إنشاء محطة لتحلية المياه ومخابز ومطابخ لتوفير أبسط مقومات العيش الكريم، وتوزيع 129 ألف وجبة غذائية وغيرها من المساعدات الإنسانية الأخرى.

وختاماً، تقدم الزامل بالشكر الجزيل لكل من بذل وأنفق وشارك في دعم مشاريع داخل وخارج الكويت وخص بالشكر وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة الخارجية، مشيداً بدورهما المميز تجاه تنظيم وتطوير ودعم العمل الخيري، داعياً المولى جلت قدرته أن يكون العام الجديد 2024 عام خير وبركة وأمن وسلام على الكويت وأهلها ومن يعيش عليها والعالم أجمع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock