أخبار منوعة

أول دوام بجهات الدولة في 2024: %65 نسبة حضور الموظفين.. في مجمع الوزارات

في أول دوام من العام الجديد (2024) الذي بزغت شمسه الاثنين الماضي، شهدت أروقة الجهات الحكومية، امس، هدوءاًَ ملحوظاً، وحضوراً محدوداً من المراجعين، في ما بلغت نسبة حضور الموظفين نحو %65 حسب جولة القبس الميدانية في مجمع الوزارات.

وأبلغ مصدر مسؤول في مجمع الوزارات  أن نسبة حضور الموظفين بلغت %65، وهي في المعدل الطبيعي، فالغياب جرى وفق القانون، من خلال أخذ إجازات رسمية حسب نظام كل إدارة وجهة.

واكد العديد من المسؤولين في الوزارات الحيوية في المجمع، منها المالية والشؤون والتجارة ان فرقاً تفتيشية جالت في الوزارات لرصد المتغيبين بلا عذر او من خرجوا من دواماتهم بعد إجرائهم لبصمة الحضور، وسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضدهم.

ومع انتهاء عطلة رأس السنة الميلادية، دارت عجلة العمل في الوزارات والإدارات الخدمية، وشهدت الشوراع والطرقات زحمة مرورية، خصوصاً في أوقات الذهاب للدوام والخروج منه، قوبلت بانتشار كثيف للدوريات الأمنية والمرورية لتنظيم حركة السير وتكريس الانضباط.
جداول الموظفين

وبيّنوا ان هناك جداول دورية لخروج الموظفين في هذه العطلة وتوفير عدد من الموظفين الآخرين لانجاز واستقبال المراجعين دون أي إخلال بسير آلية العمل.

ولفت المسؤولون إلى أن إنجاز المعاملات سار بكل انسيابية، لافتين إلى أن الكثير من الموظفين حصلوا على «طبيات»، وهذا معتاد عقب العطلات الرسمية المواكبة للمناسبات، بجانب الإجازات الروتينية التي تُعد حقاً لأي موظف.

ووفق المسؤولين، فإن الجهود تتواصل لاستكمال التحول الرقمي في جميع الجهات، مشيرين إلى أن التطبيقات الحكومية والخدمات الالكترونية ساهمت في تسهيل إنجاز المعاملات عن بعد وتقليل أعداد المراجعين، باستثناء بعض المعاملات التي يُشترط الحضور الشخصي لإنجازها.

محور الأحاديث

وفي حين تبادل الموظفون التهاني بالعام الجديد، تمحورت أحاديثهم حول الكثير من القضايا العامة، غير أن التكهنات بموعد تشكيل الحكومة الجديدة بدءاً من اختيار رئيسها كان القاسم المشترك لأحاديث المواطنين العاملين في جهات الدولة والمراجعين على حد سواء.

وعبَّر المواطنون عن تطلعاتهم لتحقيق النهضة المنشودة والتنمية التي يحلمون بها لتعود الكويت كما كانت في السابق درة الخليج، مؤكدين أن الآمال معقودة على تدشين مرحلة جديدة ومختلفة قوامها الإخلاص والإنجاز والتطوير تحت قيادة سمو الامير والحكومة الجديدة المرتقبة.

وبيّنوا ان الشعب الكويتي متعطش لرؤية الانجازات والنهوض بالبلاد وتسريع عجلة التنمية ومواكبة الدول المتطورة ومحاربة الفساد.

من أروقة مجمع الوزارات

1- ساهمت التطبيقات الإلكترونية في تقليص الزحام في صالات المراجعين

2- كان الهدوء سيد الموقف في أروقة الجهات الخدمية بسبب قلة المراجعين

3- انتشرت دوريات أمنية في محيط مجمع الوزارات لتنظيم المرور وتعزيز الانضباط

4- عبَّر الموظفون والمراجعون عن تفاؤلهم بتحقيق النهضة المنشودة في البلاد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock