وزارة التربية

«التربية» تدرس فتح فصول تقوية مسائية بنظام التعليم عن بُعد

تدرس وزارة التربية مقترحاً نيابياً في شأن فتح فصول تقوية مسائية، بنظام التعليم عن بعد، لطلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية، وإدراج مادة الإسعافات الأولية كمادة أساسية ضمن مناهج المرحلة الثانوية.

وطلب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عيسى الكندري، من وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل المانع، دراسة هذه الاقتراحات وغيرها، وإبداء وجهة نظر الحكومة فيها، سواء بتنفيذها أو بيان أسباب تعذر الأخذ بها.

تعريف الطلبة بتراثهم

واستعرض الكندري بعض الاقتراحات، ومنها: حث الشباب الكويتي على ارتداء الزي الوطني، وقيام جميع المؤسسات الوطنية وخاصة التعليمية، سواء في المرحلة الجامعية او ما قبلها، بتعريف الطلبة بتراثهم بجوانبه كافة، من خلال إجراء البحوث والمشروعات حول التراث، وعدم اقتصار الرحلات المدرسية على الأماكن الترفيهية، لتشمل الأماكن التراثية، وهذا من شأنه تعميق الاعتزاز بالهوية الوطنية، وتجسيد العلاقة بين الماضي والحاضر.

تفعيل دور الباحث النفسي

وتطرق الكندري إلى اقتراح آخر، وهو تزويد جميع المدارس بالباحثين النفسيين، وتفعيل دورهم والاستعانة بأخصائيين نفسيين من خارج المدرسة، للتوعية النفسية ومعالجة الجانب الفكري والسلوكي، على أن يكون ولي الأمر مطلعاً على كل ما يخص الأبناء في هذا الشأن، ولا يمنع من أن يشارك في البرنامج التوعوي.

مركز لعلاج الإدمان

وأشار إلى اقتراح آخر، وهو إنشاء مركز لعلاج الإدمان، حيث تضمّن قرار مجلس الوزراء تكليف وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة، بالتنسيق مع الجهات المختصة، لإنشاء المركز.

مدارس نموذجية

كما طلب دراسة اقتراحات أخرى منها، إنشاء مدارس نموذجية في أبوفطيرة والمسايل، وإنشاء فروع للمعهد الديني للطالبات في محافظتي الاحمدي ومبارك الكبير، إضافة إلى اقتراح إنشاء مدارس جديدة خاصة لصعوبات التعلم في جميع المحافظات، وللمراحل التعليمية الثلاثة، أسوة بالمدرسة الموجودة في محافظة مبارك الكبير.

وأشار إلى ضرورة دراسة اقتراح بتحويل المبنى الآيل للسقوط في منطقة الشامية السكنية، والذي كان يستخدم سكناً للمعلمات من قبل، إلى حديقة عامة لتصبح متنفساً لأهالي المنطقة.

وزاد الكندري على القائمة، مقترحاً في شأن تسمية إحدى المدارس العامة باسم المغفور له الشاعر الكويتي عبدالرزاق محمد صالح العدساني.

10 اقتراحات

استعرض الكندري، الاقتراحات النيابية المقدمة من مجلس الأمة إلى وزارة التربية، وهي:

1 – فصول تقوية مسائية بنظام التعليم عن بعد.

2 – الإسعافات الأولية في مناهج الثانوي.

3 – تعريف الطلبة بتراثهم.

4 – تزويد المدارس بباحثين نفسيين.

5 – إنشاء مركز لعلاج الإدمان.

6 – مزيد من المدارس النموذجية.

7 – فروع للمعهد الديني للطالبات.

8 – مدارس جديدة لصعوبات التعلم.

9 – حديقة عامة في الشامية.

10 – مدرسة باسم الشاعر عبدالرزاق العدساني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock