جامعة الكويت

مدير جامعة الكويت بالإنابة استقبل رئيس الجامعة الإسلامية للعلوم والتكنولوجيا بالجمهورية التركية

استقبل مدير جامعة الكويت بالإنابة أ.د. مشاري الحربي رئيس الجامعة الإسلامية للعلوم والتكنولوجيا بالجمهورية التركية شيخ موس ديمير، صباح يوم الاثنين الموافق 4/12/2023 وذلك في مكتب مدير جامعة الكويت في الحرم الجامعي بمدينة صباح السالم الجامعية -الشدادية، بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين جامعة الكويت والجامعات التركية في إطار التبادل الطلابي والبرامج المشتركة بين الطرفين للتعرف على آخر المستجدات الأكاديمية وأهم التطورات الثقافية والعلمية، وذلك بحضور القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة في جامعة الكويت أ.د. جاسم الحمدان، والأمين العام المساعد لشئون إدارة المرافق بالإنابة أ. محمد سعود السليماني.

بدايةً رحب مدير جامعة الكويت بالإنابة أ.د مشاري الحربي برئيس الجامعة الإسلامية للعلوم والتكنولوجيا بالجمهورية التركية شيخ موس ديمير، مبينًا أنّ إستراتيجية جامعة الكويت ترتكز في المقام الأول على جودة التعليم وذلك لتخريج طلبة منافسين لديهم من التحصيل العلمي والثقافي ما يؤهلهم للانخراط في سوق العمل، مؤكدًا حرص جامعة الكويت على التعاون الأكاديمي فيما يخص استقبال الطلبة للتعلم في جامعة الكويت في ظل توسيع أطر التعاون الأكاديمي بين الجانبين.

وفي السياق ذاته كشف مدير جامعة الكويت بالإنابة أ.د. مشاري الحربي أنّ جامعة الكويت بصدد توقيع مذكرة تفاهم مع الجانب التركي فيما يخص التبادل الطلابي بهدف تعزيز العلاقات الثقافية والأكاديمية والبحثية، والنظر في إمكانية التوسع في التعاون الأكاديمي المشترك بين بين الطرفين.

وبدوره أكد القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة في جامعة الكويت أ.د. جاسم الحمدان استعداد جامعة الكويت لاستقبال طلاب جمهورية تركيا للدراسة في جامعة الكويت وذلك لتحقيق مبدأ الشراكة الأكاديمية والمعرفية في إطار التعاون الثقافي بين البلدين، مشيرًا إلى أنّ جامعة الكويت تضم عددًا من الطلاب الأتراك الذين يدرسون في بعض التخصصات العلمية والبالغ عددهم (22) طالبًا وطالبة موزعين على مختلف الكليات منها كلية الهندسة والبترول وكلية الشريعة والدراسات الإسلامية وكلية الآداب وكلية العلوم الاجتماعية، لافتًا إلى أنّ التبادل الطلابي يستهدف بناء شراكات مع مؤسسات أكاديمية حول العالم، ويوفر فرصاً متكافئة للطلبة الدوليين للدراسة في جامعة الكويت.

من جهته أفاد رئيس الجامعة الإسلامية للعلوم والتكنولوجيا بالجمهورية التركية شيخ موس ديمير أن الجامعة الإسلامية للعلوم والتكنولوجيا بالجمهورية التركية تمنح كافة الطلبة المنتسبين إليها أفضل مستوى في التعليم من أجل الارتقاء بالمستوى التعليمي والأكاديمي، مبينًا أن الجامعة تطرح تخصصات عديدة مثل الطب وإدارة الأعمال وهندسة العمارة وغيرها وموقعها في مدينة عنتاب بتركيا، لافتًا إلى أنّ زيارة جامعة الكويت التي تعد صرحاً أكاديمياًّ متميزاً في مدينة صباح السالم الجامعية تأتي في إطار جهودٍ تهدف إلى تحقيق الطموح الأكاديمي المشترك والتبادل الطلابي في مجال التعليم العالي، مبديًا إعجابه بمباني الكليات الجديدة وما تحمله من إمكانات وتجهيزات تعليمية وبحثية ومنشآت إدارية تعكس مدى اهتمام دولة الكويت في تطوير العملية التعليمية والاهتمام بمستوى الطالب أكاديمياً وثقافياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock