أخبار منوعة

المستشارة الفهد: تهيئة البيئة التشريعية لتكون الكويت مركزاً مالياً عالمياً

أكدت وكيلة إدارة الفتوى والتشريع بمجلس الوزراء المستشارة مراحب الفهد اليوم، حرص دولة الكويت على تهيئة البيئة التشريعية اللازمة لتكون مركزا ماليا عالميا.
وفي تصريح أدلت به لوكالة الانباء الكويتية، قالت رئيسة وفد الكويت القانوني المشارك في أعمال لجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي في فيينا المستشارة الفهد بعد مشاركتها في اجتماعات الدورة الـ43 للجنة، إن الحكومة ومجلس الأمة يبذلان أقصى الجهد لتحقيق خطة التنمية ومواكبة التطورات في مجال النقل التجاري، مشيرة إلى سن العديد من القوانين والتشريعات استرشادا بأحكام القانون التجاري الدولي النموذجي.
وأضافت أن هذا الحرص الكويتي تجلى في نجاح الكويت في الانضمام الى عضوية لجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي باعتبارها الهيئة القانونية الأساسية في منظومة الأمم المتحدة في مجال القانون التجاري الدولي.
وبشأن مشاركة دولة الكويت في اجتماعات الفريق السادس المعني بمستندات الشحن القابلة للتداول قالت المستشارة الفهد إن الفريق العامل واصل في دورته الثالثة والأربعين استعراض كل المواد المتعلقة بمستندات الشحن القابلة للتداول ودراسة مشاريع الأحكام المتعلقة بالجوانب الإلكترونية.
وأكدت أهمية هذه الاجتماعات من ناحية تبادل الخبرات مع الدول المشاركة والنهوض بتطوير أوجه النشاط الاقتصادي والتجاري وبما يتناسب مع سمات المجتمع المعاصر وتحقيق السرعة والمرونة والقدرة على التتبع وتأمين أعمال النقل التجاري الدولي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock