التطبيقي

سويدان: انتقال كلية التربية الأساسية إلى جامعة عبدالله السالم خطوة في الاتجاه الصحيح وفي مصلحة التعليم

 

نستنكر الخروج عن الأصول والأعراف الأكاديمية بالحديث انتقال كلية التربية الأساسية لجامعة جديدة في غياب ممثليها

نشيد بمقترح رئيس اللجنة التعليمية النائب حمد العليان بانضمام الكلية إلى جامعة عبدالله السالم

– أي حديث عن كلية التربية الأساسية وبرامجها لابد أن يكون بحضور ممثليها

أكاديميا | #التطبيقي – متابعة

استنكر عضو الهيئة الإدارية لرابطة أعضاء هيئة التدريس لكليات التعليم التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب قيام مجموعة من أعضاء الرابطة برئاسة د. خالد الصيفي بزيارة رئيس اللجنة التعليمية في مجلس الأمة النائب حمد العليان للحديث عن مقترح انضمام كلية التربية الأساسية لجامعة عبدالله السالم، دون حضور ممثلين من أعضاء الرابطة عن كلية التربية الأساسية ودون علمهم.
وقال مدالله سويدان في تصريح صحافي: إن قيام عدد من أعضاء الرابطة ورئيسها بزيارة رئيس اللجنة التعليمية في مجلس الأمة للحديث عن كلية التربية الأساسية دون حضور ممثلين عن الكلية هو مخالف لكل الأعراف والأصول الأكاديمية، ولا يمكن أن يحدث مثل هذا الأمر في أي مؤسسة أكاديمية أو تربوية، مشيرا إلى أن أساتذة الكلية هم أدرى بها، وبالحديث عن أوضاعها واحتياجاتها وبرامجها الأكاديمية، ولا يمكن لأي جهة أو أساتذة من خارجها الحديث بأسمها، دون وجود ممثلين عنها.
وأضاف مدالله أن تمسك أساتذة كلية التربية بضرورة فصل كلية التربية وضمها تحت مظلة قانون الجامعات الحكومية، هو أمر لابد منه ويصب في مصلحة التعليم في المقام الأول، ولا بد إلا يخضع إلى الأهواء أو المصالح الشخصية، مؤكدا أن تطوير التعليم والنهوض بالمؤسسات التعليمية يبدأ من خلال خلق بيئة تعليمية جاذبة للتعليم لتخريج معلمين قادرين على تنشئة أجيال المستقبل وتسليحهم بالعلم والمعرفة.
وأكد سويدان أن وجود كلية التربية الأساسية التي تعد من أكبر الكليات في المؤسسات الأكاديمية داخل الكويت بأكثر من 26 ألف طالب وطالبة تحت مظلة الهيئة في وضعها الحالي وبشقيها “التعليم التطبيقي” و”التدريب”، أمر يصعب من مهامها التعليمية والأكاديمية وفي إنجاز أعمالها و تطوير برامجها الدراسية.
وتابع سويدان: نحن نحترم أي عمل نقابي أو مؤسسيي ولكن الأنفراد في القرار دون الرجوع إلى مجلس الإدارة وكذلك الجمعية العمومية يعد تصرف خطير يقصي دور الجمعية وإذا كان هناك مصداقية ديموقراطية لماذا لم يتم دعوة إلى جمعية غير عادية لان هذا أمر سيادي ويتم اتخاذه من أعلى سلطة وهي الجمعية العمومية.
وطالب مدالله سويدان أعضاء الرابطة بضرورة التعاون مع أساتذة الكلية التربية الأساسية في أي أمور تخصها، والعمل معا من أجل تحقيق الأهداف المشتركة بضم كليات الهيئة تحت مظلة الجامعات الحكومية، والتي تبدأ بانتقال كلية التربية الأساسية جامعة جديدة، ومن ثم انضمام بقية الكليات.
وأشاد مدالله بمقترح رئيس اللجنة التعليمية النائب حمد العليان بانضمام كلية التربية الأساسية إلى جامعة عبدالله السالم، داعيا أعضاء مجلس الأمة واللجنة التعليمية بوضع مصلحة التعليم وأبنائنا الطلبة أمام اعيونهم والمضي قدما في فصل كلية التربية الأساسية وضمها إلى جامعة عبدالله السالم، والذي سيكون من شأنه النهوض بالتعليم وتحقيق أهداف الكلية في تخريج معلمي المستقبل، بالإضافة إلى أن تلك الخطوة تتوافق مع استراتيجية الدولة 2040 الجديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock