التطبيقي

انطلاق ملتقى «الاعتماد الأكاديمي الأول» في «التطبيقي»برعاية وزير التربية د. عادل المانع

الفجام: الهيئة حريصة منذ إنشائها على دعم أهداف التنمية والارتقاء بالوطن والمجتمع

أكاديميا | #التطبيقي – متابعة

تحت رعاية وزير التربية وزير التعليم العالي د. عادل المانع، أقامت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أمس ملتقى «الاعتماد الاكاديمي الأول» الذي يجمع مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة مع ممثلي منظمات الاعتماد العالمية المختلفة لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات.
وفي البداية الملتقى أكد المدير العام «التطبيقي» د. حسن الفجام في كلمته حرص الهيئة منذ إنشائها على دعم أهداف التنمية والارتقاء بالوطن والمجتمع باعتبارها مؤسسة أكاديمية رائدة وجزءا من منظومة التخطيط التنموي في البلاد.
وقال الفجام إن للتعليم العالي دورا حاسما في تطوير المجتمعات ورفع مستوى العلم والمعرفة ومع تزايد التحديات والتطورات في ميدان التعليم أصبح ضروريا للمؤسسات التعليمية أن تلتزم بمعايير صارمة ومعترف بها دوليا لتضمن جودة التعليم ومصداقية مخرجاته.
وأشار إلى حرص «التطبيقي» على مواكبة النظم الإدارية والتعليمية العالمية الحديثة التي تتوافق مع رؤية «كويت 2035) وضرورة تحقيق جودة المخرجات التعليمية لمؤسسات الدولة التعليمية والأكاديمية.
وتابع يعتبر الملتقى الأول من نوعه في الكويت يعتبر فرصة للعاملين في الميدان الأكاديمي وممثلي مؤسسات ومنظمات الاعتماد العالمية لتسليط الضوء على أهمية الاعتماد الأكاديمي ودوره في تطوير البرامج الدراسية وتحسين مخرجات التعليم العالي وتلبية احتياجات سوق العمل.
واختتم الفجام معرباً عن شكره لجميع القائمين على الملتقى، ‏مؤكدا أن نجاح هذه الجهود سيعزز دور التعليم العالي ومساهمته في تحقيق التنمية المستدامة من خلال تطوير وتحسين المنظومة التعليمية والأكاديمية وفق أعلى وأفضل المعايير العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock