جامعة الكويت

كلية الطب أقامت المؤتمر السنوي للملصق العلمي العشرون

6520151244

كتبت زينب باقر:

تحت رعاية مدير جامعة الكويت بالإنابة الأستاذة الدكتورة حياة الحجي وبحضور عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور عادل خضر عايد أقامت كلية الطب بجامعة الكويت المؤتمر السنوي للملصق العلمي العشرون، والذي يقام خلال الفترة من 5 – 7 مايو 2015 بمشاركة جميع كليات مركز العلوم الطبية ” كلية الطب – كلية طب الأسنان – كلية الصيدلة – كلية العلوم الطبية المساعدة” وحضر الافتتاح عمداء الكليات والأساتذة المتخصصين والمشاركين في الملصقات وطلبة الكليات المشاركين.

وبهذه المناسبة أشار عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور عادل خضر عايد أن الكلية تحتفل بافتتاح مؤتمر الملصق العلمي العشرون والذي استمر على مدى عشرون عاماً متواصلة، ويشمل المؤتمر عرض لنتائج جميع الأبحاث المشاركة من أعضاء هيئة التدريس والطلبة المشاركين وأطباء من وزارة الصحة والتي أجروها على مدى العام السابق، مبينا أنه تمت استضافة دكتور زائر من الولايات المتحدة الأمريكية الأستاذ الدكتور رمزي محمد متخصص في أبحاث السرطان وقد دعي لافتتاح المؤتمر وقراءة الملصقات والأبحاث لمشاركة لجنة التحكيم في اختيار الفائزين.

وأوضح أ.د. عايد أنه سيتم تصنيف الملصقات المشاركة وفقاً لأربع فئات لتحديد الفائز وهي فئة الطلبة والفئة الثانية لأحسن بحث في العلوم الطبية الأساسية والفئة الثالثة لأحسن بحث في العلوم الاكلينيكية والفئة الرابعة لأحسن بحث لطلبة الدراسات العليا، مؤكداً أن هذه المسابقة تشجعهم على عمل أبحاث متميزة وتحرص كلية الطب دائماً على التميز في البحث العلمي والتشجيع عليه لأنه من مرتكزات التعليم وجودة الكلية.

وأشار إلى أنه قد شارك في الملصق العلمي هذه السنة عدد 265 ملصقاً تم استعراضهم في المؤتمر واستطاعت الكلية على مدى السنوات السابقة المحافظة على هذا العدد الهائل من الملصقات والأبحاث المشاركة والنشر العلمي.

ومن جانبها أوضحت العميد المساعد لشؤون الأبحاث والدراسات العليا في كلية الطب الأستاذة الدكتورة رجاء العطية أن هذا المؤتمر يقدم على مدى ثلاثة أيام الأبحاث العلمية لأعضاء هيئة التدريس وطلبة مركز العلوم الطبية ويسمح لهم بالتفاعل وعرض نخبة متنوعة من الأبحاث العلمية، مبينةً أنه في هذا العام يحصد المؤتمر 265 ملصق بحثي يتم عرضه في باحة حرم كلية الطب والتي يساهم بها الأعضاء والطلبة من مختلف كليات مركز العلوم الطبية وكليات الجامعة بالإضافة إلى مشاركين من مختلف المؤسسات البحثية في الكويت.

وأشارت أ.د. العطية أن كلية الطب كل سنة تستضيف خلال هذا المؤتمر عالم متميز في مختلف التخصصات من جامعات عالمية يقدم محاضرة في يوم الافتتاح، وذلك لتشجيع الباحثين على البحث العلمي والمساعدة على التعاون في مجال البحث العلمي بين أعضاء هيئة التدريس وبين العالم الذي تم استضافته، مبينةً أنه خلال هذا المؤتمر تم استضافة أعضاء هيئة تدريس من مختلف الكليات الطبية وهي ” كلية الطب – كلية طب الأسنان – كلية الصيدلة – كلية العلوم الطبية المساعدة ” وطلبة الدراسات العليا وطلبة الطب لتقديم أعمالهم البحثية على شكل ملصق علمي، وهذا يشجع على التعاون وتكوين فرق عمل بحثية بين الطلبة والأساتذة من مختلف الكليات، موضحةً وجود مجموعة من المحكمين لتقييم هذه الملصقات والبحوث واختيار الفائز واعطائهم الجوائز في اليوم الأخير من المؤتمر.

وفي كلمة للدكتور الزائر الأستاذ الدكتور رمزي محمد أكد فيها على جودة الملصقات المقدمة من الناحية العلمية والتقنية ومن ناحية التقيد بالتعليمات ويأتي ذلك من خبرة العشرين سنة في هذا المجال ومن مجهود تراكمي أتت نتائجه على هذا النحو، مؤكداً على جودة البحوث العلمية المشاركة واصفا إيها بأنها أكثر من جيدة وأفضل من البحوث والملصقات التي تقدم حتى في الولايات المتحدة الأمريكية.

64520151245

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock