التطبيقي

سويدان: نرفض سياسة التسويف والمماطلة في ملف التعيينات.. ولابد من إيجاد الحلول بأسرع وقت لسد العجز في كليات الهيئة

طالب مجلس الإدارة إعادة النظر في قرار إلغاء إعلان التعيينات بـ “التطبيقي”

أكاديميا | التعليم التطبيقي – متابعة

أكد عضو الهيئة الإدارية لرابطة أعضاء هيئة التدريس لكليات التعليم التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أ. د. مدالله سويدان رفضه التام لسياسية التسويف والمماطلة المستمرة في التعليم التطبيقي والتي تتبعها في ملف التعيينات بكليات الهيئة.
وقال سويدان في تصريح صحافي: انه ومنذ ان اتخذ مجلس إدارة الهيئة قراراً بإلغاء إعلان التعيينات لعام 2022/2021، وكليات التطبيقي تعيش حالة من الترقب والانتظار لحل هذا الملف الشائك، خاصة مع حاجة الكليات الملحة إلى تعيين أعضاء هيئة تدريس جدد بأسرع وقت مع العجز في الهيئة التدريسية بالكليات، وأحدث ضغوط كبيرة على أساتذة الكليات بزيادة أعداد الطلبة في الشعب الدراسية لحل مشكلة التسجيل عن طريق إرهاق الاساتذة بالشعب ذات الأعداد الكبيرة وغيرها من المشاكل القائمة، والتي تقع على عاتقهم.
وأضاف مدالله سويدان: ان قرار مجلس إدارة التطبيقي بإلغاء إعلان التعيينات ينم عن تخبط وسوء تقدير وتقصير في المتابعة والرقابة، وعجز عن اتخاذ القرار المناسب والسليم، وهو دليل واضح على عدم أهلية مجلس الإدارة في النظر إلى الملفات الأكاديمية بالهيئة.
وأضاف سويدان “أن الرابطة سابق وأن أعلنت موقفها الرافض لهذا القرار، مشيرة إلى أن القرار لم يراعي الجهود المبذولة من لجان التعيينات على مستوى الأقسام العلمية والكليات التطبيقية، ولم يقدر عدد ساعات العمل الطويلة التي بذلها أعضاء هيئة التدريس بدون مقابل مادي من أجل فرز وفحص ملفات المتقدمين ومقابلتهم ومفاضلتهم”.
وشدد سويدان على ضرورة حل ملف التعيينات بأسرع وقت، خاصة و إن كانت هناك ملاحظات محدودة جداً في ملف التعيينات، وهو لا يبرر اتخاذ هذا القرار غير الصائب بإلغاء تعيين كل المتقدمين من الكفاءات الوطنية أصحاب الشهادات العلمية والخبرات الأكاديمية المستحقين للتعيين والالتحاق بالوظائف الأكاديمية في الكليات.
وطالب سويدان مجلس إدارة الهيئة إعادة النظر في قرار إلغاء إعلان التعيينات لكافة المتقدمين المجحف بحق أبناء الوطن، وضروة تمرير الملفات التي انتهت منها اللجان العلمية بالموافقة عليها لاتخاذ القرار بشأنها، وإيقاف الملفات التى عليها ملاحظات فقط، داعياً مسؤولي التطبيقي إلى الإسراع في حل أزمة ملف التعيينات بكليات الهيئة العالق منذ أكثر من أشهر، ووضعه على طاولة مجلس إدارة التطبيقي خلال الاجتماع المقبل لاتخاذ قرار بشأنه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock