أخبار منوعة

مجلس الوزراء: تحسين مستوى معيشة المواطنين

أعلن مجلس الوزراء عن بدء الإجراءات والخطوات لمراجعة الأوضاع المعيشية لشرائح من المواطنين المتقاعدين والعاملين في القطاعين العام والخاص، وذلك بناء على توجيهات سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد.

وتنفيذا للتوجيهات السامية، كلف مجلس الوزراء أمس وزير المالية فهد الجارالله، إعداد تصورات من شأنها المساهمة في تحسين مستوى المعيشة لفئات وشرائح من المواطنين في فترة لا تتجاوز نهاية العام الحالي بالتعاون والتنسيق مع مجلس الأمة في ضوء المقترحات النيابية، على أن تدخل حيز التنفيذ مطلع العام المقبل.

كما كلف مجلس الوزراء وزير المالية تحديد الشرائح الأكثر حاجة للدعم، وتحقيق العدالة والمساواة، مع العمل بشكل متواز على تطوير وإصلاح ما من شأنه زيادة الإيرادات غير النفطية وترشيد النفقات والمصروفات وتحقيق الاستدامة المالية دون أدنى تأثير لتلك الإصلاحات على المواطنين وأوضاعهم.

وشدد المجلس على تحسين أوضاع شرائح وفئات من المواطنين وأحوالهم الحياتية دون الإخلال بمواجهة التحديات المستدامة للمالية العامة للدولة والحاجة الماسة لإيجاد مصادر جديدة ومتنوعة للإيرادات. وتأكيداً لما نشرته القبس بعددها الصادر في 22 أكتوبر 2023 بعنوان «خطة حكومية لزيادة رواتب المتقاعدين»، أكد مصدر حكومي أن مجلس الوزراء وافق على زيادة رواتب المتقاعدين إلى 1000 دينار لمن تقل رواتبهم عن ذلك.

وأوضح المصدر  أن مجلس الوزراء خلال اجتماعه برئاسة سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح أمس، ناقش مشروعاً حول رواتب المتقاعدين، وأبدى موافقة مبدئية عليه لإنصاف المتقاعدين الذين تقل رواتبهم عن ألف دينار، وستستفيد فئات أخرى من المتقاعدين من الزيادة المالية تباعاً خلال الفترة المقبلة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock