أخبار منوعة

مسابقة عالمية للابتكار في الكويت

أعلنت مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي انطلاق مسابقة فادية السعد الصباح العلمية للابتكار للموسم الدراسي 2023–2024 لطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية.

وقالت المديرة العامة للمسابقة الدكتورة عائشة الهولي في لقاء تعريفي للإعلان عن انطلاق المسابقة أمس: إن ما يميز مسابقة هذا الموسم انطلاقها للعالمية بانضمام دول عدة من الوطن العربي إضافة إلى مشاركات من تركيا. وفق «كونا».

وأضافت الهولي أن معظم المشاريع السابقة كانت تتجه نحو البيئة وكيفية المحافظة عليها والتحول إلى الاقتصاد الأخضر والطاقات البديلة والمتجددة، مبينة أنه تم تخصيص هذه الدورة لتوظيف الذكاء الاصطناعي بالمشاريع العلمية والتدريب عليها من قبل متخصصين.

من جانبها، قالت الموجهة الفنية العامة للعلوم بوزارة التربية منى الأنصاري في كلمة لها إن أهمية المسابقة تكمن في بناء وتصميم مشاريع علمية قائمة على توظيف الذكاء الاصطناعي وفق منحى STEAM من خلال تزويد الطالبات بالكفايات الأساسية التي تمكنهن من إعداد مشاريع علمية تواكب التقدم المعرفي والتكنولوجي.

ولفتت الأنصاري إلى أن تلك الكفايات تحفز الطالبات على استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين جوانب معينة من الحياة أو كأداة فعالة لحل المشكلات في المجالات المختلفة محلياً وعالمياً.

من جانبه، قال مستشار المبرة الدكتور علي الكندري إن المسابقة في دورتها الحالية تهتم بموضوع الذكاء الاصطناعي الذي خرج من مختبرات البحوث ومن صفحات روايات الخيال العلمي ليصبح جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية، وأصبح استخدامنا له متأصلاً من أجل المصلحة العامة للمجتمعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock