وزارة التربية

وفد جمعية المعلمين يلتقي بسفير دولة فلسطين رامي طهبوب

الظفيري : الجمعية ستطالب وزارة التربية بفتح المجال لعائلات معلمي غزة للالتحاق بعائل وبمراعاة ظروفهم النفسية

في إطار تحركها في الوقوف إلى جانب معلمي ومعلمات فلسطين

في إطار التحرك الذي تقوم به جمعية المعلمين في الوقوف إلى جانب الأشقاء في غزة بفلسطين , قام وفد من مكتب العلاقات الخارجية بمجلس إدارة الجمعية ضم رئيس المكتب د. فهد فواد الظفيري وعضوية كل من : عبدالله العنزي وطيبة الكندري ووضحة العتيبي بمقابلة سفير دولة فلسطين في الكويت رامي طهبوب وبحضور مدير العلاقات العامة ومسؤول ملف معلمي ومعلمات فلسطين ثائر ناصر.
وعبرالظفيري في اللقاء باسم جموع المعلمين والمعلمات وأهل الميدان التربوي في الكويت عن الاستنكار الشديد لما يقوم به العدو الصهيوني الغاشم من أعمال إجرامية ضد شعبنا الفلسطيني في غزة وما أدى إلى استشهاد المئات من الأطفال والنساء وكبار السن , ومن محاولات التهجير , كما عبر عن خالص التعازي للأشقاء من معلمي ومعلمات غزة العاملين في الكويت لاستشهاد عائلاتهم وأقاربهم جراء القصف الوحشي الذي يمارسه العدو الصهيوني , مؤكدا وقوف جمعية المعلمين الكويتية إلى جانبهم وتضامنها وحرصها على تقديم كل ما يمكن تقديمه لمساعدتهم في ظل الظروف الصعبة والقاسية التي يمرون بها.
من جانبه عبر السفير طهبوب عن شكره للكويت قيادة وحكومة وشعبا على وقفتها الأخوية النبيلة تجاه أشقائهم في غزة وتجاه القضية الفلسطينية بشكل عام , مشيدا بالدور الذي قامت وتقوم به جمعية المعلمين في الوقوف إلى جانب أشقائهم من معلمي ومعلمات غزة في الكويت , فيما نقل رغبة هؤلاء المعلمين بضرورة السماح لأسرهم بالتواجد في الكويت في ظل المرحلة الحالية , لطمأنتهم ولتهيئة الظروف النفسية المناسبة لهم في أداء رسالتهم.
في المقابل أشار د. الظفيري إلى أن الجمعية ستقوم بمخاطبة وزارة التربية للمطالبة بالسماح لأسر المعلمين والمعلمات بالإلتحاق بهم في الكويت , إلى جانب تقديم التسهيلات والاستثناءات اللازمة لهم عبر مدارسهم , ومراعاة ظروفهم النفسية في ظل المرحلة الصعبة التي يمرون بها.
من جانب آخر قامت عضوتا مجلس الإدارة في الجمعية وضحة العتيبي وطيبة الكندري بزيارة المعلمة آلاء محمد سميح أبو ندى معلمة الرياضيات في ثانوية لبنى بنت الحارث بمنطقة الأحمدي التعليمية والتي استشهد زوجها مصعب أحمد الخطيب معلم الفيزياء إلى جانب شقيقه وعمه وابن عمه جراء القصف الوحشي للعدو الصهيوني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock