أخبار منوعة

بوعركي: مشاركة الكويت بالأسبوع الإقليمي للأمن السيبراني فرصة لتعزيز التواصل والتعاون دولياً

أكد رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني اللواء ركن متقاعد مهندس محمد بوعركي أهمية مشاركة دولة الكويت في فعاليات الأسبوع الإقليمي للأمن السيبراني في أبوظبي باعتباره فرصة لتعزيز التواصل والتعاون بين الدول والمؤسسات في المجال ذاته كما أن من شأن مثل هذه المشاركات رفع تصنيف الكويت العالمي على المؤشر السيبراني.
وقال بوعركي لـ (كونا) خلال مشاركته في فعاليات الأسبوع الإقليمي للأمن السيبراني الذي انطلق اليوم الاثنين وينظمه مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات في أبوظبي إن المركز الوطني الكويتي يتطلع إلى التعاون مع الدول بشأن تبادل الأفكار والممارسات الجيدة لمكافحة التهديدات السيبرانية المتنامية علاوة على أن هذه المشاركة من شأنها منح المركز الوطني للأمن السيبراني في الكويت فرصة تصنيفه في المؤشر العالمي (سايبر إندكس).
وأشار إلى أهمية الحدث الذي يجمع العديد من الخبراء والمتخصصين من مختلف الدول تحت منصة واحدة لمناقشة التحديات التي تواجهها الدول علاوة على فضل إقامة الجلسات الحوارية لمناقشة استراتيجيات وسبل تعزيز الأمن السيبراني على المستوى الإقليمي والدولي.
وذكر أن فعاليات الأسبوع تتطرق إلى مختلف القضايا المتعلقة بالأمن السيبراني منها التهديدات الحالية والمستقبلية وسبل مكافحة الهجمات السيبرانية وصولا إلى إيجاد آلية مشتركة مع الدول لتعزيز التعاون الدولي في مجال الأمن السيبراني.
ولفت إلى أهمية تعزيز مفهوم الأمن السيبراني على مستوى الأفراد والدول من خلال التوعية بحفظ البيانات الشخصية والصور والملفات والفيديوهات والحسابات الشخصية وكلمات المرور والحسابات البنكية وعلى مستوى الدولة في حماية أمنها الإلكتروني وحماية الأنظمة المالية والاقتصادية من الهجمات الإلكترونية والقرصنة.
وانطلقت اليوم في أبوظبي فعاليات الأسبوع الإقليمي للأمن السيبراني الذي ينظمه مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات بمشاركة 100 خبير ومتحدث من 70 دولة من بينها الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي إضافة إلى 10 منظمات دولية وذلك بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات والمركز العربي الإقليمي للأمن السيبراني.
ويناقش الأسبوع الإقليمي للأمن السيبراني الذي ينعقد تحت عنوان «المنظور العام للتطور السريع للتهديدات السيبرانية» ويستمر حتى 12 أكتوبر الجاري أفضل الاستراتيجيات والتجارب الدولية في مجال صناعة الأمن السيبراني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock