أخبار منوعة

المانع: خطوات تنفيذية حول مسألة الجمع بين الدراسة والعمل في لائحة المعادلات قريباً

• «أسماء مرشحي منصب مدير جامعة الكويت تم رفعها قبل تولي مهام الوزارة»

• «ترقيتي موقوفة لدى مكتب مدير الجامعة إلى حين عودتي بعد إنتهاء مهامي الوزارية»

 

كشف وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل المانع، أن هناك خطوات تنفيذية حول مسألة الجمع بين الدراسة والعمل في لائحة المعادلات سيكون لها أثر إيجابي قريباً، مشيراً إلى أن الوزارة تبنت فكرة الجمع بين الدراسة والعمل، والتي من اهم دعائمها مسألة الإنتظام. جاء ذلك في تصريح صحافي خلال زيارته لجامعة عبدالله السالم صباح اليوم في مقرها بالخالدية. وبين المانع أن الوزارة قدمت عدد من الاقتراحات التي تسمح لعدد كبير من الموظفين أنهم يقومون باستكمال دراستهم اثناء عملهم. وتابع المانع، «أن هناك حلولاً على مستوى الاجازات الدراسية في ديوان الخدمة المدنية، وحلول عملية على مستوى لائحة المعادلات التابعة لوزارة التعليم العالي»، والتي تتطلب بأن تكون وفقاً لإطار المحافظة على جودة التعليم، بالاضافة إلى أنه «سيتم النظر في موضوع للزملاء الذين حصلوا على تعليمهم في فترة سابقة وفقاً لما سنقوم به من خطوات علاجية».

مدير جامعة الكويت وفيما يخص إعلان اختيار مدير جامعة الكويت، أكد المانع، «أن اسماء المرشحين لمنصب المدير تم رفعها قبل أن أتولى المهام الوزارية من قبل الوزير السابق وهي الآن موجودة لدى مجلس الوزراء للبت فيها».

ترقية وفيما يخص ترقية المانع من استاذ مشارك إلى استاذ، أكد المانع أنه لم تتم ترقيته في جامعة الكويت، وهي موقوفة لدى مكتب مدير الجامعة، ولم تعرض على مجلس الجامعة، مبيناً أن عملية إيقافها إلى حين عودته إلى الجامعة بعد انتهاء فترة توليه مهام الوزارة الوزارية، علماً بانها موقوفة بسبب انتهاء خدمته في هذه الجامعة، فلم تتم ترقيتي.

جامعات نوعية وأكد المانع حرصه على وجود جامعات نوعية في دولة الكويت، موضحاً أن جامعة عبدالله السالم هي البذرة الأولى ولن تكون الأخيرة وسوف تعقبها جامعات سوف تقدم مجالات علمية نوعية أخرى، لذلك يجب أن نكون جميعا حريصين على نجاح هذه الجامعة، مضيفاً «لا بد علينا أن نستذكر الدور الكبير الذي قامت به جامعة الكويت مشكورة بجميع اعضائها بدعم جامعة عبدالله السالم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock