جامعة الكويت

جامعة الكويت وقعت اتفاقية مع وزارة الصحة لتدريب الطلبة ميدانياً

أكاديميا| جامعة الكويت

وقّعت جامعة الكويت ممثلة بكلية العلوم الحياتية اتفاقية تعاون مع وزارة الصحة وذلك بحضور معالي وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي ومدير جامعة الكويت بالإنابة الأستاذ الدكتور فايز منشر الظفيري، والقائم بأعمال عميد كلية العلوم الحياتية الدكتور نواف الهاجري، والقائم بأعمال نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية د. فهد محمد الفضلي، ومن جانب وزارة الصحة حضر كلٌ من وكيل وزارة الصحة بالتكليف الدكتور عبدالرحمن المطيري، ورئيس قسم النطق والبلع بمستشفى الطب الطبيعي الدكتور سليمان عبدالله، ورئيس قسم النطق والسمع بمركز الشيخ سالم العلي الدكتورة مريم الكندري، ومديرة إدارة التغذية الدكتورة نوال القعود، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 3 أكتوبر 2023 في معهد الكويت للاختصاصات الطبية (كيمز).
وتهدف الاتفاقية لتعزيز التعاون المشترك بين جامعة الكويت ووزارة الصحة في مجالات التدريب الميداني للطلبة والطالبات من كلية العلوم الحياتية وتبادل الخبرات الفنية والبحثية وتوظيف الخبرات الأكاديمية عملياً لخدمة الطرفين بما يتوافق مع الضوابط المنظمة للعملية لتحقيق التميز الأكاديمي وضمان جودة المخرجات.
وبهذه المناسبة أعرب مدير جامعة الكويت بالإنابة الأستاذ الدكتور فايز منشر الظفيري عن سعادته بهذا التعاون المثمر بين جامعة الكويت ممثلة بكلية العلوم الحياتية ووزارة الصحة، مشيداً بدور وزارة الصحة في إعطاء هذه الفرصة لطلبة كلية العلوم الحياتية للتدريب الميداني في الوزارة والانخراط بالمحك الأساسي لسوق العمل وتطبيق خبرتهم العلمية عمليا تحت إشراف وزارة الصحة وضمن مرافقها بالاختصاصات المتوافقة مع تعليمهم الأكاديمي وتدريبهم العلمي.
وأثنى أ. د الظفيري على التكامل الحكومي الذي تحققه هذه الاتفاقية بالتعاون المشترك مع مؤسسات الدولة وبالأخص وزارة الصحة وفق الضوابط المحكمة والاتفاقيات المبرمة لضمان حقوق المتدربين والجهات المدربة، متقدماً بالشكر لمعالي وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي ووكيل وزارة الصحة بالتكليف الدكتور عبدالرحمن المطيري على جهودهما المبذولة لتحقيق هذه الاتفاقية على أرض الواقع وبشكل ملموس بما يخدم طلبة وطالبات الجامعة والارتقاء بتعليمهم.
ومن جانبه أكد وكيل وزارة الصحة بالتكليف الدكتور عبدالرحمن المطيري أن التعاون المشترك بين جامعة الكويت ووزارة الصحة جاء نتيجة مباحثات مشتركة بين الطرفين لدعم المسيرة العلمية لطلبة وطالبات جامعة الكويت، وتحفيزهم عن طريق تدريبهم ميدانيًا في مستشفيات ومراكز وزارة الصحة، مبدياً تفاؤله بثمار هذا التعاون في مسيرة الطلبة الأكاديمية والعملية وانخراطهم بسوق العمل بما يصب في مصلحتهم المهنية ويخدم دولة الكويت.
وبهذا الصدد ذكر القائم بأعمال عميد كلية العلوم الحياتية الدكتور نواف الهاجري أن عقد هذه الاتفاقية بين جامعة الكويت ممثلة بكلية العلوم الحياتية ووزارة الصحة جاء لتحقيق تعاون مثمر في جوانب مختلفة منها التدريب الميداني لطلبة الكلية، مثنياً على الكوادر الفنية المتميزة بوزارة الصحة والمؤهلة لتدريب طلبة كلية العلوم الحياتية، مبدياً استعداد كلية العلوم الحياتية وكوادرها وخبراتها الأكاديمية والبحثية للتعاون مع الفنيين والمختصين في وزارة الصحة، متطلعاً لنتائج هذا التعاون المشترك التي ستقفز بمستوى طلبة الكلية من قسمي علوم الغذاء والتغذية وقسم علوم اضطرابات التواصل لأعلى المستويات وتحقق أفضل النتائج نتيجة تدريبهم في المستشفيات والمراكز التابعة لوزارة الصحة.
ولفت القائم بأعمال نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية د. فهد محمد الفضلي إلى أن هذا التعاون المشترك بين جامعة الكويت ووزارة الصحة امتداد لاتفاقيات سابقة بين الطرفين، متقدماً بالشكر لوزارة الصحة على تذليل المعوقات وتسخير الجهود لتطبيق هذه الاتفاقية على أرض الواقع ودعمها الدائم لجامعة الكويت بما يصب في مصلحة الطلبة والارتقاء بجودة تعليمهم واكتسابهم للخبرات العملية ويعود على الطرفين بالمنفعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock