أخبار منوعة

العليان : تعديلات جوهرية يتطلبها مشروع قانون الإعلام الجديد

إقراره ينهي العمل بالمرئي والمسموع والنشر الإلكتروني والصحافة

أعلن عضو اللجنة التعليمية البرلمانية النائب حمد العليان، عن اطلاعه على مسودة قانون تنظيم الإعلام الجديد، بعد وصولها بشكل رسمي إلى اللجنة من وزير الإعلام، مشيراً إلى أنه «مازال بحاجة إلى تعديلات جوهرية قبل الموافقة عليه، وإن كان أفضل من الوضع الحالي».
وقال العليان إن اللجنة ستعقد اجتماعاً، الأحد المقبل، مع وزير الإعلام لمناقشة المشروع، مؤكداً أن «المشروع المقدم أفضل من الوضع الحالي، وأفضل مما تم تسريبه في وسائل التواصل قبل شهر، لكن مازالت لدينا ملاحظات جوهرية في القانون المقترح والذي يتألف من 104 مواد».
وأكد أنه «في حال تم التوافق على مشروع الإعلام الجديد وتم إقراره، فسيتم انتهاء العمل في قوانين المرئي والمسموع والنشر الإلكتروني والصحافة والنشر».
يذكر أن المشروع يتألف من 104 مواد ومن 9 فصول، وخصص الفصل الأول للأحكام العامة، والفصل الثاني للنشر الالكتروني وضوابط استخدامه، والفصل الثالث للصحف، والفصل الرابع للمطبوعات، والفصل الخامس للقنوات الفضائية المرئية والمسموعة، والفصل السادس للمصنفات والمواد الإعلامية وشركات الإنتاج الفني، والفصل السابع للتغطية الإعلامية للانتخابات، والفصل الثامن للمسائل المحظورة والعقوبات، والفصل التاسع للأحكام الختامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock