جامعة الكويت

3000 طالب وطالبة يختارون ممثليهم في انتخابات جمعية الحقوق بجامعة الكويت

أكاديميا | جامعة الكويت – متابعة

يتجه أكثر من 3000 طالب وطالبة اليوم لاختيار ممثليهم في انتخابات جمعية الحقوق للعام الجامعي 2024/2023، التي يتنافس فيها كل من قائمة المتحدون والقائمة المستقلة.
وفي هذا الصدد ذكر القائم بأعمال عميد شئون الطلبة أ.د. جاسم الحمدان أنّه تمَّ اختيار أماكن الاقتراع في كلية الحقوق بالحرم الجامعي في الشويخ، وهي قاعة 122-123 للطلبة وقاعة 139 للطالبات، مضيفاً أن عدد الطلبة الذين يحق لهم التصويت بلغ 1746 طالبة و1352 طالباً مقيداً سيختارون ممثليهم في مقاعد الهيئة الإدارية لجمعية كلية الحقوق، موضحًا أن فتح باب الاقتراع تم في تمام الساعة 9 صباحاً ويستمر حتى الساعة 3 عصراً.
كما لفت إلى أن اللجنة العليا للانتخابات واللجنة الميدانية استحدثت نظام التدقيق والشطب الإلكتروني كتجربة لانتخابات العام النقابي 2024/2023 والذي يهدف إلى ضمان أعلى معايير الدقة والسرعة والشفافية في الانتخابات، مما يسهل تطبيقه للأعوام القادمة وهو جزء من الخطة المستقبلية التي وضعتها عمادة شؤون الطلبة لنجاح سير العملية الانتخابية إلى جانب عملية التصويت الاعتيادية.
كما بيّن الحمدان أن عملية الفرز ستتم ولأول مرة عبر النقل المباشر لعدد المقترعين من خلال رابط تم الإعلان عنه عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بعمادة شؤون الطلبة على تويتر وإنستغرام @kuniv_sa.
هذا وقد وضعت اللجنة العليا كل الاستعدادات، ومنها الانتهاء من اختيار الأعضاء العاملين في جميع لجان الاقتراع، مراعين في اختيارهم مبدأ الكفاءة والخبرة والمعرفة التي تساعد في نجاح سير العملية الانتخابية، إلى جانب تجهيز القاعات، مراعين فيها مبدأ الشفافية والسعة المكانية لاستيعاب أعداد الطلبة الذين يحق لهم التصويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock