وزارة التربية

الوزارة دشّنت دورات المعلمين الجدد ودعت إلى تأصيل القيم التربوية

• الدورة شملت 400 معلم ومعلمة لمدة 4 أيام

 

انطلقت أمس دورات التدريب للمعلمين الجدد في وزارة التربية، حيث نظمت الإدارة العامة لمنطقة حولي التعليمية على مسرح مدرسة أروى بنت الحارث الابتدائية للبنات دورة للمعلمين الجدد. وقالت مديرة الشؤون التعليمية لمنطقة حولي التعليمية، دلال الناهض، في تصريح صحافي، إن الدورة تهدف إلى التركيز على المنهج الدراسي والتنمية المهنية وإكساب المعلمين الجدد المهارات الأساسية للقيام بمهنة التدريس على قدر عال من الكفاءة.
وأضافت الناهض أن الدورة شملت 400 معلم ومعلمة لمدة 4 أيام، وتشمل الجانب الإداري والفني، وذلك لتعريف المعلم بأهم الحقوق والواجبات، إضافة إلى الاطلاع على الجوانب الفنية والإدارية، مؤكدة أهمية مواكبة التكنولوجيا الحديثة والطرق الجديدة في التفكير والإبداع، وتشجيع الطلبة على حب الاطلاع والإبداع.

تأصيل القيم إلى ذلك، أصدر الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة بالتكليف، د. غانم السليماني، نشرة عامة لجميع مدارس المرحلة الثانوية بقطاعات التعليم العام والخاص والنوعي بشأن البرنامج الزمني وخطوات تطبيق برنامج تأصيل القيم التربوية للعام الدراسي 2023/2024، والذي يهدف الى بناء شخصية المتعلم وتوثيق صلته بالقيم المرتبطة بالدين الإسلامي وبالتراث وواقع الحياة والتطلعات المستقبلية. كما أصدر السليماني نشرة عامة لجميع المدارس بشأن آلية تطبيق النشاط المدرسي للعام الدراسي الجديد، لافتاً إلى أن فترة تطبيق النشاط المدرسي تكون بواقع 5 دقائق من كل حصة في المرحلة الابتدائية، إضافة إلى استقطاع 10 دقائق من الفرصة، فضلا عن تحديد مدة حصة النشاط 40 دقيقة، على أن يكون يوم النشاط هو الاثنين من كل أسبوع. وبشأن المرحلتين المتوسطة والثانوية، أوضح أن مدة حصة النشاط 45 دقيقة، على أن يكون يوم النشاط هو الثلاثاء من كل أسبوع للمتوسط، وللثانوي الأربعاء من كل أسبوع، لافتاً إلى أن تطبيق فترة النشاط المدرسي يبدأ منذ بداية نوفمبر 2023 وحتى نهاية مارس 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock