وزارة التربية

«مناظرات مدارس الكويت» يحقق المركز الأول في الدوحة

أحرز فريق مناظرات المدارس الكويتي، اليوم الاثنين، المركز الأول في البطولة الدولية السادسة لمناظرات المدارس باللغة العربية لأول مرة والمقامة في العاصمة القطرية الدوحة.
وشهدت المناظرة النهائية بين الفريق الكويتي والأردني مناقشة قضية (تقسيم الطلبة على الفصول الدراسية على حسب القدرات الاكاديمية) حيث استطاع الفريق الكويتي إقناع لجنة التحكيم ليفوز بالمركز الأول في البطولة.
ويضم الفريق الكويتي (أزرق المناظرات) كلا من أحمد الحمود وعبدالله الجيماز وجنان الشريف ونور العجيل وحقق المركز الأول خلال التصفيات الأولى التي أقيمت في مركز مناظرات قطر بالدوحة ليتأهل إلى نهائي البطولة ويواجه الفريق الأردني.
وأعربت الطالبة جنان الشريف عقب إعلان نتيجة المناظرة عن سعادتها بتحقيق المركز الأول في البطولة دون خسارة، مشيرة إلى انه تم تحقيق هذا اللقب بفضل التعاون المشترك وتكثيف التدريبات في الكويت بين المناظرين والمدربين.
من جهته قال الطالب عبدالله الجيماز إن تتويج اليوم هو تتويج لفترة التدريب الطويلة والاستعداد للبطولة، مؤكدا أن الفريق الكويتي لم يخسر أي مناظرة منذ وصوله للدوحة وأن هذا الامر سبب لنا زيادة في المسؤولية.
بدوره أشار رئيس نادي مناظرات المدارس في دولة الكويت بدر الشطي إلى أن الطلبة الذين تم اختيارهم لفريق المناظرة تمت تصفيتهم من خلال برنامج دوري الابداع الشبابي التابع للهيئة العامة للشباب وادخالهم في برنامج تدريبي مدة ثلاثة أشهر ومن خلال هذا البرنامج تمت تصفية المشاركين واختيار أربعة منهم.
وأضاف أن الطلبة المختارين للمشاركة بالبطولة تم تدريبهم في مراكز الشباب التابعة للهيئة العامة للشباب منذ شهر يوليو الماضي مدة يومين في الاسبوع حتى يتم تجهيزهم للبطولة والقدرة على التنافس مع بقية الفرق المشاركة والتركيز على نقاط القوة والضعف خلال المناظرة مع المنافس.
وذكر الشطي أن الفريق استطاع تجاوز الفرق المنافسة في البطولة التي عقدت بمركز المناظرات بالدوحة دون خسارة لافتا إلى أنها أول مرة يفوز فريق كويتي بهذه البطولة ويحصد أيضا عضوان منه جوائز فردية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock