جامعة الكويت

اسبوع امريكا اللاتينية ينطلق 19 الجاري بالعلوم الاجتماعية

1542015254

اقامت وحدة الدراسات الامريكية بكلية العلوم الاجتماعية مؤتمرا صحفيا خاص للحديث حول اسبوع امريكا اللاتينية الذي تنظمه الوحدة خلال الفترة من 19 حتى 23 ابريل الجاري بمشاركة عدد من سفارات دول امريكا اللاتينية و دول البحر الكاريبي .

و بهذه المناسبة قال عميد كلية العلوم الاجتماعية ا.د عبدالرضا أسيري انه شرف للكلية ان تكمل رسالتها الاكاديمية و التعليمية و التثقيفية بإقامة فعاليات و انشطة متعددة على مدار العام و هذا النشاط هو جزء من هذه الرسالة و هي الربط بين المؤسسة التعليمية و الدول و المجتمعات الخارجية .

وتقدم اسيري بالشكر لرئيس وحدة الدراسات الامريكية د.حنان الهاجري و الطلبة المتطوعين و للوحدات و الاجهرة العاملة داخل الكلية على انشطتها و فعالياتها ، مضيفا انه يشرف الكلية ان يفتتح هذا الاسبوع وكيل وزارة الخارجية سعادة السفير خالد الجارالله .

من جانبها قالت رئيس وحدة الدراسات الامريكية د. حنان الهاجري ان التغيير الذي تحاول الوحدة صنعه هو فتح الباب للتعرف على دول امريكا اللاتينية و دول البحر الكاريبي و توفير فرص لطلبتنا للتعرف على هذه الدول التي و على الرغم من بعدها الجغرافي عنا الا انه تجمعنا العديد من القواسم المشتركة التي يمكن ان يغفل عنها الكثيرين الذين لم يطلعوا على التاريخ السياسي لهذه الدول و التحول الديموقراطي المشابه لما يحدث و حدث لدينا بالدول العربية هذا الى جانب القواسم المشتركة بيننا و بينهم فيما يتعلق بقيم الاسرة و المجتمع .

مضيفة انه هذا الاسبوع يقام لاول مرة على مستوى الجامعة و الكويت مشيدة بتعاون سفارات البلدان المشاركة و التي دعمت هذا النشاط في التنسيق و التنظيم .و بينت الهاجري ان الاسبوع سيتضمن عقد ندوات و حلقات نقاشية و عرضا لافلام وثائقية و اطعمة للدول المشاركة كما سيتم توفير فرصة للاطلاع على الادب اللاتيني و الكاريبي و الازياء التقليدية و العروض الفلوكلورية لهذه البلدان .

و قال القائم بالاعمال في دولة غايانا التعاونية السيد سفراز احمد شدود ان المشاركة بهذا الاسبوع هو فرصة للتعريف بغايانا للناس بشكل عام بالكويت متمنيا الوصول لدول الخليج من خلال هذه المشاركة ، مضيفا ان برنامج غايانا في هذا الاسبوع هو التعريف بالدولة و الاختلافات الاثنية الموجود بها مقدما شكره للجامعة على اتاحتها فرصة المشاركة بهذا الاسبوع.

كذلك قال نائب رئيس البعثة الدبلوماسية بسفارة فنزويلا السيد ألان اتشوتيجي ان مشاركة سفارة فنزويلا مع الجامعة هو شرف مؤكدا ان فكرة اقامة هذا الاسبوع هي فكرة جيدة جدا لخلق حلقة وصل بين العالم العربي و دول امريكا اللاتينية مشددا على وجود قواسم مشتركة بينهم رغم الانفصال الجغرافي املا ان تكون هذا فرصة للطلبة و المجتمع الفنزويلي و اللاتيني المقيم بالكويت للتواجد و الاطلاع على فعاليات هذا الاسبوع .

من جانبه شكر نائب رئيس البعثة الدبلوماسية في سفارة المكسيك السيد ادواردو نينو القائمين على هذا الاسبوع على اتاحتهم الفرصة للمشاركة مضيفا ان المكسيك من المجتمعات المتنوعة و التي يتم تصنيفها على انها تقع في شمال امريكا و تنتمي كذلك لجنوب امريكا مؤكدا ان هذا الاسبوع هو فرصة لاطلاع الطلبة على القيم و التراث الذي تشترك فيه المكسيك مع الدول العربية و الخليجية الى جانب انه فرصة للطلبة للتعرف علينا و عقد صداقات معهم لتطوير اهتمامهم في التعرف على المكسيك و غيرها من دول امركيا اللاتينية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock