أخبار منوعة

«كونا» تدشن برنامجاً لتدريب الطلبة الجامعيين

دشنّت وكالة «كونا» اليوم، برنامجها التدريبي الثامن لتأهيل الطلبة الجامعيين للموسم الصيفي (2023 -2024) بمشاركة 14 طالباً وطالبة كويتيين من جامعة الكويت ويستمر إلى 14 سبتمبر المقبل. وقالت «كونا» إن البرنامج يشمل جانبا نظرياً (دورة متخصصة حول كتابة الخبر الصحافي) لمدة أسبوع اعتباراً من اليوم حتى 31 أغسطس الجاري، بعدها الجانب العملي والميداني حتى 14 سبتمبر. ويتخلل البرنامج تدريب في قطاع التحرير بالوكالة وزيارات ميدانية لمؤسسات وهيئات الدولة علما أن الدورة تضم طلبة العلوم السياسية وقسم الإعلام وقسم الاقتصاد وآداب اللغة العربية والإنكليزية إلى جانب تخصص الغرافيكس.
يذكر أن الطلاب والطالبات المشاركين هم في السنة النهائية للتخرج ولديهم الرغبة في العمل بالمجال الصحافي وسيتم منحهم شهادتين الأولى اجتياز الدورة والثانية شهادة خبرة تؤهلهم لدخول سوق العمل الإعلامي.
من جانبه قال نائب رئيس التحرير للشؤون الدولية في (كونا) عقاب القوبع إن محاور البرنامج تتناول أسس ومبادئ الكتابة الصحفية وآليات العمل في المؤسسات الإعلامية إلى جانب التوظيف اللغوي في الخبر الصحفي والربط المنطقي في المعلومات وإبراز العناصر الرئيسية التي تجعل الخبر الصحفي ناجحا إلى جانب صناعة وصياغة العناوين الإخبارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock