جامعة الكويت

حصول د. نواف العبد الجادر على جائزة أفضل باحث من الشباب في الآداب والعلوم الإنسانية

حصل الدكتور نواف العبد الجادر من قسم الإدارة والتسويق في كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت على جائزة أفضل باحث من الشباب في مجال الآداب والعلوم الإنسانية للعام الأكاديمي 2024/2023، وهي جائزة تقدم سنوياً من قطاع الأبحاث بجامعة الكويت بهدف تقدير الامتياز العلمي وتكريم باحثي الكليات لمساهماتهم البحثية الاستثنائية في التقدم العلمي.
وذكر د. العبد الجادر أنه نشر في مسيرته البحثية 8 أبحاث، 5 منها كانت من تصنيف Q1، كما تم نشر أحد الأبحاث التي شارك فيها والتي تناولت طريقة إعداد البحوث في شفافية عالية لتفادي التلاعب في النشر، في مجلة علمية محكمة ومصنفة على أنّها الأولى في العالم في مجال الإدارة حسب تصنيف JCR.
وأوضح أنّ أحد هذه الأبحاث التي قدمها للجائزة يركز على مجال ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة، والمقارنة بين أسباب اختيار الطلبة لريادة الأعمال كمسيرة مهنية بعد التخرج، وكيفية تحفيز الطلبة للتفكير في بدء مشروع؛ حيث قارن بين مسببات اختيار الطلبة في الكويت والطلبة في الولايات المتحدة لريادة الأعمال كمسيرة مهنية، مشيراً إلى أنه قام بنشر 4 أبحاث في مجال (ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة).
وأشار د. العبد الجادر إلى أنّه ركّز على تنوع مواضيع الأبحاث التي نشرها، فكان من ضمن اهتماماته البحثية التركيز على كيفية إعداد دراسات علمية، مبيناً أن أحد الأبحاث التي شارك في إعدادها تم نشره في مجلة علمية مصنفة رقم 8 في العالم في مجال علم النفس التطبيقي حسب تصنيف JCR وكيفية قياس إنتاجية أعضاء هيئة التدريس، كما تم نشر البحث في مجلة علمية مصنفة رقم 12 عالمياً في مجال التعليم حسب تصنيف JCR.
وجدير بالذكر أن قطاع الأبحاث يقدم جوائز لأفضل باحث من الشباب سنوياً لتمييز الجهود البحثية الاستثنائية لأعضاء هيئة التدريس بدرجة أستاذ مساعد، كما توزع بالتساوي على مجالات العلوم التطبيقية والآداب والإنسانيات، ويتم اختيار الفائزين عبر عملية موحدة من تقييم منجزات الباحثين، مع اعتبار الجودة كمعيار أوحد لاختيار الفائزين بالجائزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock