وزارة التربية

«التربية»: 98 ممارسة لطباعة الكتب وتوفير الأثاث المدرسي

بينما تواصل وزارة التربية استعداداتها للعام الدراسي الجديد المقرر انطلاقه سبتمبر المقبل، اكدت مصادر مطلعة حرص الوزارة على التعاون بين كل القطاعات من اجل استقرار العمل واستمرار تقديم المتطلبات والخدمات ذات الصلة بالميدان التربوي للاستعداد والتجهيز المسبق لبدء العام الدراسي 2023 – 2024م.

وكشفت المصادر عن اخر استعدادات التربية ممثلة في لجنة التخطيط والمتابعة والاستعداد والتجهيز لبدء العام الدراسي 2023 – 2024 المشكلة من قبل وزير التعليم السابق د. حمد العدواني، مشيرة الى تخصيص 8 ممارسات لتوفير الأثاث المدرسي، وذلك بسبب أن المناقصة رقم م ع 12 / 2022 – 2023 والخاصة بتوريد ونقل وتركيب وصيانة أثاث مكتبي والمتضمن بنود تخص أثاث الإدارات فقط وهي قيد المراجعة لدى الجهات الرقابية.

طباعة الكتب

وفي ما يتعلق بطباعة وتوريد الكتب المدرسية للعام الدراسي 2023 – 2024، أكدت المصادر أنه تم طرح 88 ممارسة للكتب المدرسية وجار توقيع العقود، بالإضافة إلى ممارستين لدى المطابع الحكومية على أن يكون الإجمالي 90 ممارسة للكتب المدرسية.

وفي ما يتعلق بنقل الاختبارات، فأشارت المصادر الى طرح ممارستين وجار توقيع العقود، مبينة أن هناك ما يقارب من 40 مناقصة وممارسة خاصة بأعمال التكييف والصيانة الشاملة، بعضها مستمر واغلبها قيد الطرح والمراجعة لدى الجهات الرقابية.

الصندوق المالي

ولفتت إلى الانتهاء من صرف دفعات الصندوق المالي للمدارس وتحويلها إلى حساباتهم بالبنوك، مؤكدة مواصلة العمل في جميع القطاعات لتوفير كل الالتزامات والمتطلبات للمدارس تمهيدا لبدء عام دراسي خال من المشكلات.

من جانب آخر، اجتمع وكيل وزارة التربية بالإنابة أسامة السلطان برئيس جمعية المعلمين أحمد الهولي وأعضاء مجلس الإدارة لبحث القضايا المشتركة بمجال التعليم والتباحث بالمقترحات والأمور الخاصة بالمعلمين واستعدادات العام الدراسي الجديد.

وتمَّ خلال الاجتماع مناقشة التقويم الدراسي الخاص بالقرار 1 واخر استعدادات قطاع التعليم العام للعام الدراسي المقبل

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock