أخبار منوعة

تعاون بين «نماء» و«بشائر الخير» لـ… التصدي للمخدرات

وقَّعت نماء الخيرية بجمعية الإصلاح الاجتماعي، في مقر الجمعية بمنطقة الروضة، اتفاقية تعاون وشراكة مع جمعية بشائر الخير، وذلك بحضور رئيس جمعية الإصلاح الاجتماعي الدكتور خالد المذكور، والرئيس التنفيذي لنماء الخيرية سعد العتيبي، ورئيس قطاع الاتصال والتكنولوجيا عبدالعزيز الكندري، ورئيس جمعية بشائر الخير الدكتور عبدالحميد البلالي، وذلك للمساهمة في التصدي لظاهرة الإدمان على المخدرات الخطيرة، والحد من انتشار هذه الآفة التي تفتك بالمجتمعات داخل دولة الكويت.

وأكد المذكور أن الاتفاق بين جمعية الإصلاح الاجتماعي ممثلة في نماء الخيرية وجمعية بشائر الخير يعد أمراً عظيماً يهم المجتمع كله لمحاربة آفة المخدرات.

وأثنى على ما تقوم به جمعية بشائر الخير من عمل دؤوب لإصلاح هذا المجتمع من خلال القضاء على هذه السموم للوصول إلى الشفاء، من خلال مواجهة هذه الآفة ومعالجتها شرعياً ومجتمعياً واقتصادياً، حتى يكون المجتمع كله خالياً من هذه الموبقات والمحرمات، مبيناً أن جمعية بشائر الخير اقترحت أيضاً أن يتم تغيير المدة التي يقضيها المتعاطي في السجون من 5 سنوات إلى تماثله للشفاء.

بدوره، أوضح البلالي أن «جمعية بشائر الخير لديها شراكات متعددة، فهناك شراكة مع وزارة الداخلية لإعادة تأهيل المدمنين من داخل السجون ومع وزارة الصحة، ولنا مكاتب في مركز علاج الإدمان، ويتم القيام بزيارة المدمنين كل يوم لتأهيلهم حتى بعد خروجهم للانضمام إلى محض الجمعية التربوي والنفسي، ومع وزارة الشؤون لإعطاء تزكيات، ومع وزارة التربية وذلك لإعطاء الدروس والتوعية بآفة المخدرات».

ومن ناحيته، قال الرئيس التنفيذي لنماء الخيرية سعد العتيبي، إن هذه الاتفاقية تأتي ضمن إيمان نماء الخيرية بأهمية التعاون والشراكة مع جمعية بشائر الخير لمحاربة آفة المخدرات للحد مـن انتشارها بيـن أفـراد المجتمع، ونشـر الثقافـة والتوعية ودعم الأنشطة التي ترسـخ ذلك وتعزّزه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock