التطبيقي

المطوع : مشاركتنا هي الأولي بتاريخ الهيئة منذ تأسيسها تدريب الكليات التطبيقية تشارك بمهرجان الكويت للمونودراما بدورته الثانية

paaet1w3r5y7i

 

بحضور رئيس مهرجان الكويت للمونودراما في دورته الثانية جمال اللهو، وحضور المنسق العام للمهرجان عبدالله الرويشد والمهندس وائل المطوع رئيس رابطة التدريب بالكليات، ورئيس مسابقة التصوير الفوتوغرافي بهاء القزويني، نظمت رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية وبالتعاون مع القائمين على مهرجان الكويت للمونودراما مؤتمرا صحافيا مشتركا في مقرها بالفيحاء للإعلان عن فعاليات المهرجان.

بداية رحب رئيس الرابطة المهندس وائل يوسف المطوع بالحضور وتوجه بالشكر والتقدير لرئيس المهرجان الاستاذ جمال اللهو، وكذلك للرئيس الفخري للرابطة فهد عبدالرحمن المعجل ومعالي وزير التربية د.بدر العيسي والمدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي التدريب، د. أحمد الأثري، على دعمهما المطلق للرابطة وأنشطتها، كما ثمن لمعالي وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح رعايته الكريمة للمهرجان، معبرا عن فخره واعتزازه بمشاركة الرابطة في هذا المهرجان الكبير من خلال مسرحية “الموسيقار شبيثي” التي يقوم ببطولتها الفنان القدير جاسم النبهان، والمسرحية من تأليف عبدالله الفريح، وإخراج عبدالله الرويشد، وهي عن الموروث الشعبي الموسيقي الكويتي، لافتا إلى أن تلك المشاركة هي الأولى من نوعها وتعد التجربة الأولى للهيئة منذ تاسيسها سنة ٨٢، موضحا أن المسرح ثقافة ووعي ورسالة اجتماعية تشكل وجدان المجتمع.

وأشار المطوع إلى أن الرابطة وبتلك المشاركة التي تعد الأولى من نوعها في تاريخ الهيئة قد كسرت الحاجز وتخطت أن يكون دورها محصورا داخل أسوار الهيئة، وقال أن المرحلة المقبلة سوف تشهد مزيدا من التعاون والانسجام مع عدد آخر من مؤسسات المجتمع المدني وجمعيات النفع العام بما يحقق التعاون المنشود بين الجميع لما فيه خير الكويت.

من جهته توجه رئيس المهرجان جمال اللهو بالشكر لراعي المهرجان معالي وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح لدعمه اللا محدود، وكذلك الدور الداعم للأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب م. علي اليوحة، والأمين العام المساعد لقطاع الفنون محمد العسعوسي.

وقال اللهو أن المهرجان حرص على اختيار فنانين متخصصين في فن المونودراما محليا وخليجيا وعربيا وعالميا، وأن أبرز الأسماء المشاركة الاستاذة سميحة أيوب والفنان هاني رمزي وأحمد نبيل والإعلامي حسام الدين عبدالهادي والإعلامي إبراهيم الحسيني من مصر، ومن الأردن زهير النوباني، ومن العراق عزيز خيون، ومن المغرب عبدالحق الزوالي، ومن ايطاليا أنجيلا دي بيناتو، ومن ليتوانيا بيروتي مارسينكفيكوت، ومن لبنان الإعلامي د. عبيدو الباشا، إضافة لمدير مهرجان بولندا للمونودراما ايسلاو جان غريز.

وأشار اللهو إلى أن الضيوف على نفقة المهرجان هم كل من سميرة بوعمود من تونس، توفيق بخوش من الجزائر، رحيمة الجابري ، ومديرة مهرجان المسرح المونودرامي وفرقة تواصل خليل البلوشي وعبدالحكيم الصالحي من سلطنة عُمان، نايف البقمي وفهد الحارثي ود.فاطمة إلياس ود. سامي الجمعان وعباس الحايك السعودية، د. سامي عبدالحميد، د. مظفر الطيب، د. كريم خنجر وفوزية عارف من العراق، ورئيس الهيئة العالمية للمسرح محمد سيف الأفخم، ورئيس مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما محمد سعيد الضنحاني من الإمارات.

ومن جانبه أشار المنسق العام للمهرجان عبدالله الرويشد أن العروض المشاركة وعددها 10 عروض 5 منها محلية، وهي: مسرحية “ويبقي هو” للمسرح الشعبي تأليف دلال الرشيدي وإخراج أنعام سعود، وتمثيل علي ششتري، “أحلام” لمسرح الشباب تأليف وإخراج أحمد العوضي وتمثيل أحلام حسن، “ومسرحية “الموسيقار شبيثي» تشارك بها رابطة تدريب الكليات بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وهي من تأليف عبدالله الفريح وإخراج عبدالله الرويشد وتمثيل الفنان القدير جاسم النبهان، ومسرحية “الجزار” لباك ستيج غروب تأليف وإخراج محمد الحملي وتمثيل عبدالله الخضر، “ريتشارد الثالث” لفرقتي مسرح الحداد وبيشيليا تياترو تأليف وليم شكسبير وإخراج عبدالعزيز الحداد، تمثيل الفنانة الإيطالية أنجيلا.

أما عن العروض الزائرة فقال الرويشد أنها مسرحية “روبرطاش” لسيتي للمسرح الفردي من المغرب وهي من تأليف وإخراج وتمثيل عبدالحق الزروالي، “الفزاعة” لفرقة تواصل في جامعة السلطان قابوس من عُمان، تأليف وإخراج خليل البلوشي، تمثيل عبدالحكيم الصالحي، “غربة” للمسرح الفني الحديث من العراق، تأليف جمال الشاطئ، إخراج د. كريم خنجر، تمثيل د. سامي عبدالحميد، ومسرحية “بارانوي” لجمعية الثقافة والفنون بالدمام من السعودية، تأليف عباس الحايك، إخراج ياسر الحسن، تمثيل حسن العلي، “نقطة الصفر” لنقطة وأرجع للسطر من تونس، تأليف عبدالحق الزروالي، إخراج جهاد اليحياوي تمثيل سميرة باعمود.

وبين الرويشد أن الطموح لا يتوقف عند تطوير الدورة الحالية للمهرجان بل هناك سعي نحو تصنيف المهرجان دوليا والانضمام للهيئة الدولية للمسرح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock