وزارة التربية

د. العيسى: هناك توجه لإنشاء جامعات حكومية جديدة .. ومدير الجامعة الجديد سنعلن عنه قريباً

wazeerEssa1

أكاديميا | منى العتيبي

صرح وزير التربية والتعليم العالي الرئيس الأعلى لجامعة الكويت الدكتور بدر العيسى ان هناك توجه لانشاء جامعات حكومية جديدة. كما بين ان الاعلان عن اسم مدير جامعة الكويت الجديد سيكون قريبا، وان اجتماع مجلس الجامعة سيكون في منتصف الشهر الجاري.

وقال الوزير الدكتور بدر العيسى، على هامش حفل اوائل طلبة الجامعة الفائقين للعام الجامعي 2013-2014، الذي نظمته عمادة شؤون الطلبة مساء أول من أمس، على مسرح المرحوم الشيخ عبدالله الجابر في الشويخ، بحضور مدير الجامعة بالانابة الدكتورة حياة الحجي، وعميد شؤون الطلبة الدكتور عبدالرحيم الذياب، وعدد من عمداء الكليات، قال إن «وزارة التعليم العالي حددت عدد المبتعثين بـ 6000 مقعد للابتعاث، ولا يوجد توجه حاليا لزيادة عدد مقاعد الابتعاث».

وردا على سؤال في ما يخص الاقتراح بقانون لتنظيم العمل الطلابي الذي اقرته اللجنة التشريعية في مجلس الامة أخيراً، قال العيسى، «اسألوا النواب في هذا الموضوع»، معلنا عن تشكيل لجنة من خارج الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للبت في قضية فصل التعليم التطبيقي عن التدريب.

ومن خلال كلمته في الحفل، قال العيسى «نحتفل بتكريم كوكبة متميزة من طلبة الجامعة الفائقين من كافة التخصصات العلمية والادبية بكليات الجامعة المختلفة للعام الجامعي 2013-2014»، لافتا الى ان «الجامعة تحرص على تنظيم هذه الاحتفالية سنويا بما يؤكد على تشجيعها على التفوق والجد والاجتهاد ايمانا منها باهمية خلق روح التنافس العلمي بين ابنائها الطلاب والطالبات وهو مما لاشك فيه تنافس محمود».

واضاف العيسى، أن «ما تحقق من تفوق دراسي فهو نتاج حصاد مثابرتكم وعملكم الدؤوب حتى تكلل بهذا الانجاز والتفوق والتميز الذي عكس عزمكم الصادق وتفانيكم في طلب العلم».

وزاد ان «الكويت تفتخر بابنائها المتفوقين والمتفوقات، لاسيما وان الشباب هم الثروة الحقيقية لهذا الوطن»، موجها لهم نصيحة باستمرار «التفوق والمثابرة في العلم والعمل لرفعة شأن وطننا المعطاء الذي ينتظر من ابنائه الكثير».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock