أخبار منوعة

تدشين الجائزة العربية لمكافحة التدخين بمشاركة كويتية

دشّن الاتحاد العربي للعلوم الانسانية والتنمية الجائزة العربية لمكافحة التدخين «مكين» بمشاركة منظمات عربية عدة، في مقدمتها الجمعية الكويتية لمكافحة التدخين والسرطان وذلك من اجل محاصرة هذه الآفة في العالم العربي.

وقالت الأمين العام للجائزة الدكتورة جميلة نصر في مؤتمر صحافي بهذه المناسبة، إن المبادرة هي الاولى من نوعها على مستوى الوطن العربي وتسعى لحث المنظمات الرسمية والاهلية على اتخاذ إجراءات غير مسبوقة لمكافحة التدخين، إلى جانب تشجيع الإبداع والابتكار في هذا المجال.

وأضافت ان التمثيل العربي في الجائزة يبرز اهمية تضافر الجهود العربية لمكافحة التدخين المدمر للصحة العامة موضحة ان الرسالة التي تحملها الجائزة هي محاصرة هذه الآفة عربياً والعمل على تكوين مجتمعات عربية خالية من التدخين.

وأوضحت الدكتورة جميلة أن الجهات المشاركة في المبادرة ستعمل من خلال الجائزة على تدشين الحملة العربية لمكافحة التدخين، ووضع أسس ومعايير فعالة لتخطيط وتنفيذ حملات مكافحة التدخين وقياس معايير أدائها.

وأشارت إلى قائمة الشركاء في الجائزة والتي تضم الجمعية الكويتية لمكافحة التدخين والسرطان ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية، والجمعية العالمية لطب القلب الوقائي ورابطة الأطباء العرب لمكافحة السرطان، مشددة على أن الجائزة ستكون بصفة دورية وستمنح سنوياً.

وأكدت أن الجائزة ستمنح للمؤسسات والأفراد الذين يشاركون بالأنشطة والإنجازات التي من شأنها تدعيم الحياة الصحية ومكافحة التدخين.

ومثّل الجانب الكويتي في حفل إطلاق الجائزة رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية لمكافحة التدخين والسرطان الدكتور خالد الصالح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock