وزارة التربية

أ.د.عبير الهولي: مشروع «مدارس الأفق» نقلة نوعية لرفع جودة التعليم في الكويت

● مستوى التعليم يُعاني من فقر التعلم وخطر الجهل

● المشروع يتركز على العلوم والتكنولوجيا والرياضيات لتعزيز مهارات التفكير العليا

أكدت الملحق الثقافي السابق في واشنطن والأستاذة في كلية التربية الأساسية «مناهج وطرق تدريس» أ. د. عبير الهولي أن مستوى التعليم يعاني من فقر التعلم وخطر الجهل واختلال في منظومة القيم الاخلاقية فيه.

وقالت الهولي في تصريح صحافي: إلى أن قطاع التعليم العام أصبح في أمس الحاجة إلى إعتماد نظم تعليمي جديد يقوم على تطوير الإدارات المدرسية والهيئات التعليمية لمراحل التعليم العام، للارتقاء بمستوى التحصيل العلمي لدى الطلبة الكويتيين.
وأشارت إلى أن مشروع «مدارس الأفق» الذي أعلن عنه مجلس الوزراء في أغسطس العام الماضي، لاعتماد نظام تفاعلي ذكي رائد يستشرف مهارات التعليم في القرن الـ21 تحت مظلة وزارة التربية، يعتبر من أفضل النظم التعليمية التي يمكن تطبيقها، حيث تعتبر مدارس الافق تفكير خارج صندوق التعليم العقيم لتحقيق تعلم أفضل من خلال مدارس تفاعلية بمناهج تواكب جيل الألفية والأجيال الجديدة.
وأوضحت الهولي أن مشروع «مدارس الأفق» يركز على العلوم والتكنولوجيا والرياضيات لتعزيز مهارات التفكير العليا والذي يعتبر من المشاريع الرائدة التي ستعمل نقلة نوعية في رفع جودة التعليم العام في الكويت، إذا أحسنت الحكومة و أتقنت تنفيذه وإدارته لتكون وزارة التربية مراقب لجودة التعليم فيه ومخرجاته من خلال: جهاز مراقبة وتقيم جودة المخرجات وتوظيف اختبارات الكفاءة الدراسية SAT وقياس مدى استعداد مخرجاته للتعليم الجامعي مع استحداث جهاز ثاني يعنى في محاسبة الاخفاقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock