أخبار منوعة

سمو ولي العهد يستقبل أبطال #الكويت المشاركين في دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص

سمو ولي العهد: نقدر هذا الإنجاز الرياضي المشرف .. ونشكر باسم الكويت أسر أبطالنا على الاهتمام بهم ودعمهم

• بناتنا وأبناؤنا هم ثروتنا الحقيقية ..والاستثمار فيهم هدف وغاية

• نوجه كافة الجهات المعنية بالدولة إلى الاهتمام بأبنائنا المتميزين لاسيما ذوي الهمم

استقبل سمو ولي العهد الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح حفظه الله بقصر بيان صباح اليوم الرئيس الفخري لنادي الكويت للمعاقين الشيخة شيخة العبدالله الخليفة الصباح ورئيس مجلس إدارة نادي الطموح الكويتي الرياضي جاسم محمد النوري ومؤسس نادي الطموح الكويتي الرياضي والمدير الوطني للأولمبياد الخاص الكويتي رحاب محمد بورسلي وكل من السادة أعضاء مجلس إدارة نادي الطموح الكويتي الرياضي حيث قدموا لسموه حفظه الله أبناءه وبناته الأبطال المشاركين الحاصلين على عدد من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية ومراكز متقدمة في دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص التي أقيمت في جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة.
وقد ألقى سموه حفظه الله كلمة بهذه المناسبة هذا نصها: «بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله الذي خلق الإنسان وفضله على كافة المخلوقات ومنحه للعطاء مهارات وقدرات والصلاة والسلام على سيدنا محمد بن عبدالله ملء الأرض والسموات.
سعادة الشيخة شيخة العبدالله الخليفة الصباح الرئيس الفخري لنادي الكويت للمعاقين..
السيد جاسم محمد عبدالله النوري رئيس مجلس إدارة نادي الطموح الكويتي الرياضي..
السيدة رحاب محمد بورسلي مؤسس نادي الطموح الكويتي الرياضي والمدير الوطني للأولمبياد الخاص الكويتي..
بناتي وأبنائي الأبطال من ذوي الهمم: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،، يسرني اليوم استقبالكم لأنقل لكم تهاني قائدنا ووالدنا حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح (حفظه الله ورعاه) وأهنئ أبطال دولة الكويت من ذوي الهمم الحاصلين على عدد من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية ومراكز متقدمة في دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص التي أقيمت في جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة.
وإذ نقدر هذا الإنجاز الرياضي المشرف فإننا نشكر باسم (الكويت) أسر أبطالنا على الاهتمام بهم ودعمهم.. كما نشكر كافة القائمين على إعدادهم وتهيئتهم لتمثيل دولة الكويت في هذا المحفل الرياضي الدولي وتحقيقهم لمراكز متقدمة وحصدهم للجوائز.
الحضور الكريم: نؤكد دائما أن بناتنا وأبناءنا هم ثروتنا الحقيقية وأن الاستثمار فيهم هدف وغاية ورسالتنا لأبطالنا اليوم تتمثل في أن الإنجازات تتحقق بالثقة في النفس والصبر والعزيمة والتحدي وهذه ركائز من يتطلع إلى التميز ووصيتنا الدائمة المحافظة على القمة حيث إن الوصول إليها سهل ولكن المحافظة عليها تحتاج إلى مزيد من الجهد.
وفي هذه المناسبة نوجه كافة الجهات المعنية بالدولة إلى الاهتمام بأبنائنا المتميزين لاسيما ذوي الهمم وذلك بتذليل الصعاب أمامهم وتحفيز مهاراتهم وتطوير قدراتهم وصولا لجني ثمار تميزهم ورفع راية دولة الكويت خفاقة في كافة المحافل الإقليمية والدولية.
وفي الختام،،، نسأل الله تعالى التوفيق والسداد ودوام التميز لوطننا العزيز في ظل القيادة الحكيمة لقائدنا ووالدنا حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح (حفظه الله ورعاه) وسدد بالخير على دروب التوفيق خطاه.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،» ثم ألقت الرئيس الفخري لنادي الكويت للمعاقين الشيخة شيخة العبدالله الخليفة الصباح كلمتها لهذه المناسبة: «سيدي اليوم نحن في معيتك وفي مجلسك العامر مع أبنائك أتينا لنقدم لك الشكر العميق لمتابعتك وحرصك على وجودهم هناك وهم في ألمانيا والسؤال عنهم فهم يرحبون بهذه المبادرات ويشكرونك وسيقدمون لك بعض من المداليات التي أحرزوها وطبعا هذا طال عمرك لم يأتي من فراغ أتى من اهتمام الدولة.. الدولة ككل من مؤسساتها الحكومية أو أهلية والشعب كذلك.. وهناك الكثير ممن يتساءلون عن هذه الدولة الصغيرة التي تحرز مثل هذا الإنجاز ليست المرة الأولى.. بل أكثر من مرة إذا كان أبنائي المعاقين أو كان من أبنائنا الشباب الاصحاء دائما التساؤل دولة مثل دولة الكويت بحجمها ويحرزون هذه المداليات قلنا لهم هذا لم يأتي من فراغ فاهتمام كثير من المسؤولين كما أن دولة الكويت اهتمت طال عمرك بالبناء البشري قبل اهتمامها في بناء العمارات والشوارع فهذا الاهتمام أوصلنا لهذه الإنجازات العالمية والاهتمام الزائد بتوفير كافة احتياجاتهم فهذا ما يحتاجه الأبناء والشباب من اهتمام القيادة والحمدالله نحن لدينا قيادة ومجلس أمة ولدينا شعب كويتي مهتم بهذه الفئة.
شاكرين لك اعطاءنا من وقتك ولم تقصر طال عمرك وهؤلاء أبنائك بين يديك ولديهم اقتراحات وأمور ان شاء الله ستتحقق في ظل القيادة الحكيمة لسيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه شكرا».
وألقت مؤسس نادي الطموح الكويتي الرياضي والمدير الوطني للأولمبياد الخاص الكويتي رحاب محمد بورسلي كلمة بهذه المناسبة هذا نصها: «بسم الله الرحمن الرحيم والدنا الغالي سمو ولي العهد الشيخ مشعل الاحمد الصباح الله يحفظك ويحميك لقد فاقت سعادة حصولنا على الميداليات المتنوعة شرف مقابلة سموكم وإتاحة الفرصة لتقديم هذا الانجاز بين يدي سموكم الوالد الغالي استأذنك بأن أعرض انجازات ابناءك على عجالة فبالرغم من إقصائهم في كثير من المناسبات إلا إنهم تسلحوا بالعزيمة والإصرار على مواصلة الجهد لتحقيق طموحهم بلا شك يقف خلفهم أولياء أمور داعمين وشخصيات إنسانية تعشق العمل التطوعي واليوم برغم من علو الأمواج وتلاطمها في طريقهم تجدهم يتمسكون أشد التمسك بمطالبهم وتحقيقها فها هم يحققون الذهب ويشاركون في حضور المحافل الدولية وتمثيل بلدهم الكويت بالمؤتمرات والملتقيات دون أن تثنيهم إعاقة ذهنية أو حتى مجتمعية.
سموكم الكريم..
إن هذه الإنجازات التي بين يدي سموكم اليوم تمت بظروف فنية قاسية جدا عليهم من عدم توفر مرافق رياضية تحترم خصوصية إعاقتهم وتوفر موارد بشرية ومالية وهاهم يتخطون العقبات ويرفعون علم بلدهم الغالي خفاقا.
بهذه المناسبة…نتقدم إليكم نحن أولياء أمور الإعاقات الذهنية والقائمين على شؤونهم بطلب احتوائهم ضمن خطط الدولة التنموية وفعالياتها.
فلنا عظيم الامل بقرار من سموكم يدمج أبناءنا تعليميا ووظيفيا ورياضيا واجتماعيا بعيدا عن نظرة الاستحسان والعاطفة والمرض.
فالتشريعات الوطنية والدولية احتوت تلك المفاهيم وطالبت بتفعيلها وحتى لا يتخلف أحد عن الركب.
ولنحقق مجتمعين رؤية بلدنا الكويت الغالية بالتنمية المستدامة في 2035م.
ختاما…نتمنى طولة العمر والصحة والعافية لسموك الكريم وأن تشملنا زيارتك السنوية في شهر رمضان المبارك كعادتك في تفقد أحوال الرعية.
والسلام بعدها ألقت اللاعبة شيخه جاسم الهنيدي قصيدة شعرية لاقت استحسان الحضور التالي نصها: «مشكور يا شيخنا الكل عندك حضر ونستنا انت ابونا انت السند وانت الظهر ..
إحنا عيال الكويت ..
جينالك اليوم بالبشارة ..
احنا عيال الكويت ..
شرفنا ديرتنا بعزم ومهارة ..
معاق بالذهن شوفوني بس ترى كلي شطارة الاولمبياد الخاص حس فينا بشر شرع لنا الأبواب والكل انبهر كل الامم تسأل من وين هذا البطل حضر ؟ قلت لهم: من الكويت أرض الخير تشهد لها الانسانية وكل البشر أحلامنا انجاز يا ناس وفخر بإشراعنا عبرنا أنهار وبحر حيو فينا روح الفخر انجازنا احلى ثمر مشكور يا شيخنا الكل عندك حضر ونستنا انت ابونا وانت السند وانت الظهر وسلامتكم» بعد ذلك تم تقديم شرح لسموه حفظه الله عن إنجازات نادي الطموح الكويتي الرياضي والتي حققها أبطال النادي خلال الفترة من عام 2018 إلى 2023 حيث أشاد سموه حفظه الله بهذه الإنجازات الرياضية المشرفة التي حققها أبنائه وبناته اللاعبين واللاعبات ليمثلوا مصدر فخر واعتزاز بإثباتهم على قدرة الشباب الرياضي الكويتي بتحدي كافة الصعاب بعدها تم التقاط صورة تذكارية لهذه المناسبة.
حضر حفل التكريم معالي رئيس ديوان سمو ولي العهد الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح ووكيل الديوان الأميري ومدير مكتب حضرة صاحب السمو أمير البلاد السفير أحمد فهد الفهد ومدير مكتب سمو ولي العهد الفريق متقاعد جمال محمد الذياب ووكيل الشؤون الخارجية بمكتب سمو ولي العهد مازن عيسى العيس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock