أخبار منوعة

عادل الدمخي: إقرار الجمع بين الدراسة والعمل وصرف بدل نوبة للإشرافيين.. خطوة إيجابية نحو الإصلاح

#الكويت
#مجلس_الأمة
#التعليم
#ديوان_الخدمة
#جامعة_الكويت
#التطبيقي

أشاد النائب عادل الدمخي بتجاوب الحكومة وإقرارها عدداً من القرارات بشأن صرف النوبة لشاغلي الوظائف الإشرافية في بعض الجهات الحكومية، والسماح بالجمع بين الدراسة والعمل، وأيضا فصل قطاع مراقبي شؤون التوظف عن الشؤون القانونية في ديوان الخدمة.
واعتبر الدمخي في تصريح صحافي في المركز الإعلامي لمجلس الأمة إن هذه القرارات خطوة في الاتجاه الصحيح، مؤكداً أن التجاوب الحكومي يعتبر جزءاً من الإنجاز وهناك حاجة إلى مزيد من القرارات الحقيقية للتغيير.
وأضاف إن الحكومة تجاوبت من خلال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء عيسى الكندري ومن خلال قرارات مجلس الخدمة المدنية أمس مع متطلبات عدة منها إعطاء منح بدل نوبة لشاغلي الوظائف الإشرافية في بعض الجهات الحكومية.
وأوضح الدمخي أن هذا القرار شيء جيد ويصب في الاتجاه الصحيح خصوصاً أن الحرمان الذي كان موجودا لا أصل له في القانون.
وأشار إلى أنه تقدم قبل فترة بأسئلة عن أسباب منع بدل النوبة لشاغلي الوظائف الإشرافية في الإدارة العامة للطيران المدني نتيجة ما يعانونه من حرمان من بدل النوبة بعد سنوات وكان له أثر سيئ جدا.
وبيّن الدمخي أن قرار السماح بالجمع بين الوظيفة والدراسة خارج أوقات العمل الرسمي وعدم تعارضها مع الدراسة أمر جيد مبينا أنه كان من المطالبات التي طالبنا بها وقدمنا فيها اقتراحات بقوانين.
وأوضح أن قرار فصل قطاع مراقبي شؤون التوظف عن قطاع الشؤون القانونية واعتباره قطاعاً مستقلاً في ديوان الخدمة المدنية بداية وخطوة صحيحة نحو إصلاح القرار السابق .
وأكد الدمخي أن الكويت تحتاج فعلاً إلى قرارات إصلاحية تتوافق مع ما نطالب به وما يطالب به الشعب أو القطاع المتضرر أو من يريد التعلم.
وقال إنه لابد أن نثني على هذه الجهود وما يقوم به الوزير ومجلس الخدمة المدنية مؤكدا أن التجاوب الحكومي النيابي هو ما نعمل عليه ويعتبر جزءاً من الإنجاز وهناك حاجة إلى مزيد من القرارات الحقيقية للتغيير.
وأضاف «شكراً لهذه الجهود الحكومية ونبارك لمن تم إصلاح وضعه سواء الطلبة أو في الطيران المدني».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock