وزارة التربية

الهندية والباكستانية والفيلبينية بدأت استعداداتها لاستقبال طلبتها

23 أغسطس… بدء العام الجديد لمدارس الجاليات

حددت مدارس الجاليات الهندية والباكستانية والفيلبينية عامها الدراسي الجديد 2023 – 2024، في 23 أغسطس للهيئات التعليمية والإدارية، فيما حددته للطلبة بشكل تدريجي على 3 دفعات، حيث يبدأ دوام طلبة الصفوف من 5 إلى 12 في 27 من الشهر المذكور، ويكون دوام الصفين الثالث والرابع في 28 منه، والأول والثاني في 30 من الشهر ذاته.

وذكرت المدارس المشار إليها أنها ستغلق أبوابها في فصل الشتاء لمدة أسبوع واحد في الفترة من 24 ديسمبر حتى 1 يناير، وتفتح أبوابها مجدداً في الثاني من يناير وتستمر حتى نهاية العام الدراسي لجميع الصفوف.

وكشف مصدر تربوي أن كثيراً من هذه المدارس المنتشرة في معظم المحافظات، بدأت استعدادات مبكرة لاستقبال طلابها، حيث تجري فيها حالياً أعمال الصيانة في معظم مبانيها المدرسية، وأوشكت على توقيع بعض العقود الخدمية، لتوفير خدمات النظافة والحراسة في مرافقها كافة.

وقال المصدر إن أعمال الصيانة شملت بعض عمليات التوسع الأفقي والرأسي، لمواجهة الكثافات الطلابية المتزايدة على قطاع التعليم الخاص، لاسيما في ظل عدم افتتاح أي مدارس جديدة منذ أزمة «كورونا»، مؤكداً عدم وجود نقص في عدد المدرسين، وإن وجد فسيكون محدوداً، ولن يؤثر، إن شاء الله، على انطلاقة العام الدراسي، مبيناً أن الحافلات ستعمل بطاقتها الاستيعابية الكاملة، بدءاً من اليوم الأول للدراسة ولا يوجد أي نقص في عدد السائقين.

وقال إن هذه المدارس تستعد الآن لتجهيز مخازنها فور انتهاء أعمال الصيانة، لبدء تسلم الكتب من السفارات الهندية والباكستانية والفيلبينية، لتوزيعها على الطلبة في اليوم الأول للدوام المدرسي، مؤكداً أن معظم المشكلات السابقة في هذه المدارس انحسرت تدريجياً، ولم تعد أزمة نقص الكوادر كما كانت عليه خلال الأزمة الصحية، وفي العام الذي تلاها مباشرة.

وأكد المصدر أن أعمال الصيانة في هذه المدارس ستنتهي في غضون أسبوعين إلى ثلاثة على أبعد تقدير، لتكون جاهزة لاستقبال طلبتها الجدد والقدامى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock