أخبار منوعة

التيارات السياسية الكويتية: مقاطعة البضائع والمنتجات السويدية

نددت التيارات السياسية الكويتية بالإساءات المتكررة للمصحف الشريف في السويد، وبسماح حكومة ذلك البلد الذي يدعي أنه يحترم حرية المعتقد وحقوق الإنسان باقتراف هذه الفعلة الشنيعة، والتي تعد جريمة كراهية اجتمعت فيها العنصرية والجهالة.

وقالت 6 تيارات سياسية في بيان لها إن الحكومات الغربية مطالبة باحترام الإسلام والمسلمين حول العالم وعدم استفزازهم، فهي تارة تغض النظر عن تلك الجرائم الدنيئة وتارة تحمي ذلك!
وأضافت بينما البرلمان السويدي أمام اختبار مصداقية، فلن ينجح بإدعائـه صـون قيم الحرية والتسامح مالم يسن ابتداءا تشريعات تجرم الإساءة للشعائر والمقدسات.

وتابعت «أما الحكومات العربية والإسلامية فعليها اتخاذ مواقف حاسمة وحازمة حماية لمقدسات الأمة ودفاعا عن كرامتها ونصرة لكتابها».

محليا، طالبت التيارات السياسية الحكومة بإعادة النظر في اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار الموقعة مع الحكومة السويدية ردا على سماح الأخيرة بارتكاب هذه الأفعال الخسيسة.

كما طالبت اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية بفرض مقاطعة على البضائع والمنتجات السويدية بالتنسيق مع كافة الجمعيات.

ودعت وزارة التجارة والصناعة لحظر استيراد تلك البضائع والمنتجات.

والتيارات التي أصدرت البيان هي «المنبر الديموقراطي – التآلف الإسلامي الوطني – الحركة الدستورية الإسلامية – التجمع الإسلامي السلفي – تجمع الميثاق الوطني – تجمع العدالة والسلام».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock